الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

امين عام الرئاسة يستقبل وفدا طلابيا صينيا

نشر بتاريخ: 25/01/2011 ( آخر تحديث: 25/01/2011 الساعة: 08:08 )
رام الله -معا- استقبل أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، امس، وفدًا صينيًا يضم قيادات طلابية من الجامعات الصينية يمثلون سبع مقاطعات صينية، بحضور د.مجدي الخالدي مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية.

ورحب عبد الرحيم، بزيارة وفد قيادة العمل الطلابي إلى فلسطين، مشيرا إلى أن مثل هذه اللقاءات تعمل على تقوية العلاقات المميزة بين الشبيبة الفلسطينية والصينية، وتجذر العلاقات التاريخية بين القيادة التاريخية الصينية والقيادة التاريخية الفلسطينية.

وأشاد بالعلاقات المميزة والتاريخية التي تربط شعبنا ومنظمة التحرير الفلسطينية بالقيادة والشعب الصيني،الذي وقف باستمرار إلى جانب حقوق شعبنا ونضاله المشروع في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف على حدود الرابع من حزيران عام 1967.

وأطلع عبد الرحيم، الوفد الضيف، على آخر مستجدات العملية السلمية، والمأزق الذي وصلت إليه بسبب رفض الحكومة الإسرائيلية وقف الاستيطان في الأرض الفلسطينية، والتسليم بحدود الرابع من حزيران 1967 بما فيها القدس عاصمة للدولة الفلسطينية.

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي عاجلا أم آجلا إلى زوال، فهو آخر احتلال في هذا القرن، وكل قوى السلام والتحرر والديمقراطية تقف إلى جانبنا وتعترف بحقوقنا وبحدود دولتنا.

يذكر أن وفد رئاسة العمل الطلابي في الصين تقود ما يقارب 40 مليون طالب في مختلف المقاطعات الصينية.