الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديريتا تربية وثقافة اريحا تبحثان سبل التعاون في احياء التراث

نشر بتاريخ: 25/01/2011 ( آخر تحديث: 25/01/2011 الساعة: 09:44 )
اريحا- معا- بحث مدير مديرية التربية والتعليم في أريحا الأستاذ محمد الحواش ومدير الثقافة عزت دراغمة سبل التعاون المشترك بين المديريتين في مجال الثقافة وإحياء التراث الشعبي الفلسطيني، وذلك بحضور النائب الفني بسمات سالم و رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي ومشرفة الموسيقى نادية خليل.

وقد رحب الحواش بلقاء مدير الثقافة وأعرب عن أمله في استمرار التعاون في مجال نشر الثقافة والفلكور الفلسطيني في مدينة أريحا من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات التي يقدمها طلبة المدارس في المناسبات الوطنية المختلفة.

بدوره أشاد دراغمة بالجهود التي تبذلها مديرية التربية و التعليم من خلال الاهتمام بالطلبة فنيا وثقافيا و صقل مواهبهم المختلفة وأشار الى أهمية التعاون المستمر وبذل المزيد من الجهد لإحياء الثقافة و التراث الفلسطيني.

فيما تحدثت النائب الفني بسمات سالم عن وجود كوادر وخامات جيدة من الطلبة لدى مديرية التربية وأن هذه الخامات لا ينقصها سوى المزيد من الرعاية والمتابعة، مشيرة إلى إمكانية التعاون مع مديرية الثقافة لرفد المديرية بالخبرات التدريبية في مجال تدريب الدبكة والمسرح والغناء.

من جانبه أبدى دراغمة استعداه التام للتعاون وتقديم المساعدة المطلوبة في مجال التدريب.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على ترشيح مشرفة الموسيقى نادية خليل لتكون حلقة الوصل بين مديرية التربية ومديرية الثقافة ولمتابعة ما تم الاتفاق عليه.