الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم: الإحتلال يغلق طريق زراعي "شوفة- كفر اللبد"

نشر بتاريخ: 25/01/2011 ( آخر تحديث: 25/01/2011 الساعة: 11:09 )
طولكرم- معا- اغلق جيش الإحتلال الإسرائيلي طريق (شوفة– كفر اللبد) الى الجنوب الشرقي من طولكرم، والتي تم تأهيلها وتنفيذها مؤخراً من قبل الإغاثة الزراعية التي اعتبرت في حينه إنجازاً كبيراً لمساعدة ودعم المزارع المحاصر في شوفة منذ نحو عشرة أعوام.

وإستنكرت الإغاثة الزراعية الفلسطينية إغلاق الطريق من قبل جيش الإحتلال، موضحة ان شق تلك الطريق وتأهيلها كان له الأثر الكبير في نفوس المزارعين والسكان في تلك المنطقة، والتي بلغ طولها 4 كم، بتكلفة بلغت أكثر من 40 الف دولار.

وقال المهندس صالح عيسة المشرف على المشروع: "إن هذه الطريق خدمت المئات من المزارعين وآلاف الدونمات الزراعية وخصوصاً البيوت البلاستيكية التي هي بحاجة الى زيارة يومية، وسهّلت وصول المزارع إلى أراضيه، إضافة إلى تسهيل وصول سكان تلك المنطقة إلى مدينة طولكرم".

واوضح الدكتور سامر الأحمد مدير فرع الشمال في الإغاثة الزراعية، أن تلك الطريق تم تنفيذها ضمن مشروع تحسين المستوى المعيشي في الضفة الغربية وقطاع غزة، والممول من الممثلية الهولندية بالشراكة مع مؤسسات اتحاد لجان العمل الزراعي ومركز أبحاث الأراضي ومجموعة الهيدرولوجيين وجمعية تنمية المرأة الريفية بإدارة الإغاثة الزراعية، حيث تم تنفيذ هذا المشروع في أكثر من 80 قرية وبلدة وتجمع في الضفة الغربية.

وشدد الدكتور الأحمد، على ان شق الطريق لا يمثّل أي (ضعف أمني) كما اعتاد الإحتلال على تسميته، وإغلاقها جاء فقط للتضييق على السكان والمزارعين.