الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخالدي: الرياضة وعاء ناجح لتسويق أنشطتنا

نشر بتاريخ: 25/01/2011 ( آخر تحديث: 25/01/2011 الساعة: 11:25 )
جنين- معا- عصري فياض- قال كميل الخالدي منسق مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة في جنين إن الأنشطة الرياضية في برنامج عمل المؤسسة تعتبر وعاء ناجحا لتسويق وتنفيذ عمل او انشطة المؤسسة خاصة في مجال التوعية الاجتماعية والتنمية.

وأضاف الخالدي انه لمس من خلال تنفيذ الكثير من الأنشطة في الفترة السابقة أن الحالة الرياضية تطفي طعما خاصا مقبولا وناجحا على تلك الأنشطة رغم أن مجال عملنا في المؤسسة ليس رياضيا.

وقال الخالدي حول ما قامت المؤسسة من تنفيذه ورعايته من أنشطة ذات صبغة توعوية وتنميوية رياضية في العام الفائت كان متعدد الصور والأماكن ، فقد رعينا بطولات في القدم والطائرة والتنس مع العلاقات العامة في الأمن الوطني وفرق المؤسسات ونفذنا بطولة داخلية بالتعاون مع نادي فحمة، وبرغم أن هذه الأنشطة تعتبر ضئيلة قياسا لعملنا، لكنها كانت ذات اثر كبير بفعل تفاعل المجتمع المحلي والفئات المستهدفة معها.

نشاطات في الجامعة العربية الأمريكية
وحول خطة عمل المؤسسة والتي تشمل الجانب الرياضي في أجندية المؤسسة لهذا العام قال ألخالدي ،لقد تم الاتفاق مع الجامعة العربية الأمريكية من خلال مسؤول قسم النشاط الرياضي عدي دراغمة على رعاية أنشطة رياضية منوعة من بطولة قدم وطائرة وسلة وتنس ونشاطات أخرى خلال الفصل الدراسي القادم وعلى اتساع الفصل.

وأضاف ألخالدي أن هذا النشاط سيكون هو الأوسع والاشمل لنا خلال العام الحالي، وتابع الخالدي قائلا كما أننا نحضر ألان لإطلاق ماراتون كبير وواسع بالتعاون مع العلاقات العامة في قيادة الأمن الوطني في جنين سينطلق على الأغلب في شهر شباط القادم، بالإضافة لتنفيذ ورعاية بعض النشاطات الرياضية في بعض الأندية والمؤسسات المدنية وبالتعاون معها وفق الترتيبات التي ستتم على أساس الشراكة والترويج للهدف القيمة المتوخين من العمل الذي يأتي في صلب اهتماماتنا، وبواقع نشاط رياضي كل شهر.

الإمكانيات
وارجع الخالدي بطء نمو الحراك الرياضي في المؤسسات التي تعمل لخدمة المجتمع لسببين الأول قلة الإمكانيات أحيانا ، وقلة الموارد المخصصة للجانب الرياضي في مجال عمل المؤسسات من جهة والأمر الثاني أن القائمين على هذه المؤسسات ليس لهم ميولا رياضية، وبالتالي هذان السببين المتلازمين في الغالب تجعلان من وجود النشاط الرياضي بطيء النمو، وغير متطور نسبيا.