الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مع اقتراب العام الدراسي : نقابة العاملين في الوظيفة العمومية تطالب الحكومة بتحمل مسؤولياتها

نشر بتاريخ: 16/08/2006 ( آخر تحديث: 17/08/2006 الساعة: 00:23 )
رام الله-بيت لحم- معا- طالبت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية الحكومة الفلسطينية بتحمل مسؤولياتها والتصرف بشكل مسؤول تجاه هذه قضية الرواتب الهامة والحساسة خصوصا مع اقتراب أبواب عام دراسي جديد يستلزم دفع رسوم لطلابنا في الجامعات.

وانتقدت النقابة في بيان لها تلقت معا نسخة منه عبر بريدها الالكتروني ما اسمته بسياسة الاجراءات التعسفية والادارية بحق أبنائنا المناضلين من تجميد للترقيات والتعيينات، والإقصاء الوظيفي القائم على أساس حزبي ضيق وفي ظل الهجمة المنظمة وسياسة الاجتثاث للموظفين الذين لا ينتمون لتنظيم حزبي معين.

وقالت النقابة ان :" المصلحة الوطنية وقف وتجميد كافة فعاليات النقابة حرصاً منا على وحدتنا الوطنية ولكن في نفس الوقت تقوم هذه الحكومة بعدد من الاجراءات التعسفية ضد أبنائنا المناضلين في الوزارات والمؤسسات الحكومية .. إن قضية صرف الرواتب تعتبر جوهر عملنا النقابي".

واشارت النقابة الى إن سياسة الاحتلال تقوم على كسر إرادة هذا الشعب الفلسطيني وقد تمثل هذا بسياسة إعتقال قادتنا ورموزنا، بدأت بإعتقال القائد والنائب البرغوثي والقائد عبدالرحيم ملوح والقائد ركاد سالم وتوجت أخيراً بإعتقال نواب المجلس التشريعي ورئيس المجلس التشريعي عزيز دويك مطالبة المجتمع الدولي يتحمل مسؤولياته بإخلاء سبيلهم فوراً دون قيد أو شرط".


وحثت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية الحكومة على أن تراعي الله في أبناءها وموظفيها، وأن تراجع سياسة عملها القائمة على نظرة حزبية محذرة من تنفيذ خطوات احتجاجية اذا لم يتم حل كافة الاشكاليات المتعلقة بالموظفين.