الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القواسمي يصادق على عدد من موازنات الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 25/01/2011 ( آخر تحديث: 25/01/2011 الساعة: 14:59 )
رام الله- معا- صادق د. خالد فهد القواسمي وزير الحكم المحلي اليوم الثلاثاء، على عدد من موازنات الهيئات المحلية للعام الحالي، شملت عدداً من البلديات والمجالس القروية في محافظات قلقليلية وجنين وطوباس.

وفي محافظة قلقيلية، صادق القواسمي على موازنات بلديتي كلا من جيوس، كفر ثلث، والمجالس القروية في عزبة سلمان، وجين صافوط، وجيت، وعزبة جلعود، والفندق، وسنيريا، وكفر لاقف، وفرعتا، وفلاميا، وحجة، وباقة الحطب، وإماتين، وعزون عتمة، وبيت أمين، والنبي إلياس ورأس عطية.

اما محافظة جنين، صادق القواسمي على موازنة بلديات كلا من يعبد، واليامون، وجبع، وقباطية، والزبابدة، وعرابة، وسيلة الحارثية، وسيلة الظهر، وبرقين وكفر راعي، والمجالس القروية لكل من فحمة، والهاشمية، وكفر دان، وظهر العبد، وصانور،ومثلث الشهداء، وكفيرت، وتعنك، والرامة، ورمانة، وزبوبا، وجلقموس، والجربا، وأم التوت، ومسلية، والمغير، والطيبة، وعجة، ومركة، وزبدة، ورابا والزاوية.

وفي محافظة طوباس، صادق الوزير القواسمي على موزانة بلديتي طوباس وعقابا، ومجالس قروية لكل من عين البيضا، وتياسير وبردلة.

جاء ذلك بعد أن قامت تلك الهيئات المحلية بتدقيق موازناتها ورفعها إلى وزارة الحكم المحلي من أجل المصادقة عليها حسب الصلاحيات المخولة لوزير الحكم المحلي بموجب المادة (31) من قانون الهيئات المحلية الفلسطينية رقم (1) لسنة 1997 عملاً بالنظام المالي للهيئات المحلية الفلسطينية لسنة 1999.

ويذكر أن سياسة وزارة الحكم المحلي تقضي بضرورة الانتهاء من وضع الميزانيات ورفعها من قبل الهيئات المحلية إلى الوزارة للمصادقة عليها في الوقت المناسب ليتم صرف هذه الميزانيات، بما يتفق ومشاريع وخطط تلك الهيئات المحلية، بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن، حيث إن خطة الحكومة تقضي توفير مقومات الإصلاح وتوفير الدعم المادي والمعنوي اللازم لتلك الهيئات حتى يتسنى لها القيام بعملها وخدمة مواطنيها على أكمل وأحسن وجه.