الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار العمل في استاد بلدية دورا الدولي

نشر بتاريخ: 25/01/2011 ( آخر تحديث: 25/01/2011 الساعة: 15:50 )
الخليل- معا- ما زال العمل مستمرا في بناء الواجهة الجنوبية من استاد بلدية دورا الدولي ويعتبر هذا الإستاد من أكبر المشاريع التي تقوم بلدية دورا بتنفيذها في مدينة دورا وذلك دعماً للحركة الرياضية والشبابية في المدينة.

ومن المتوقع انجازه بشكل كامل خلال السنوات الثلاث القادمة وبتكلفة إجمالية تزيد عن (7) ملايين دولار أمريكي، ويعتبر إستاد بلدية دورا بعد تنفيذ كافة مراحله الأكبر في فلسطين من حيث المساحة واستيعاب المتفرجين نظراً لأبعاده ومقاييسه الدولية حسب مواصفات اتحاد كرة القدم الدولي FIFA.

وقال رئيس بلدية دورا مصطفى الرجوب بانه ضمن توجه ورؤية البلدية بأن التنمية المستدامة تتحقق إذا تم معالجة الأبعاد الاقتصادية والبيئية والاجتماعية للتنمية وتقوية العمل المؤسساتي ليكون الحاضنة والقدرة الحاملة لهذه الابعاد، تم تنفيذ العديد من المشاريع التي تلامس البعد الاجتماعي والثقافي للتنمية وخصوصاً فيما يتعلق بقطاعات الرياضة والشباب، والتي كان أبرزها مشروع استاد بلدية دورا الدولي.

وأضاف بأن يتم حالياً بناء الواجهة الجنوبية للاستاد والتي تشمل مركز تجاري يتسع لـ(27) محل تجاري يعلوه مدرج رياضي بمساحة (2500م2) ويتسع لحوالي (6000) متفرج، وكذلك أعمال التعشيب للاستاد والمضمار للاستاد، هذا بالإضافة إلى الواجهة الغربية التي تم إنجازها وتتسع إلى (5000) متفرج، ومن المتوقع أن يتم إنجاز الواجهة الجنوبية مع تعشيب الملعب خلال شهر ايار القادم.

وعند مراحل انشاء استاد دورا الدولي قال الرجوب بانه تم البدء في المشروع عام 2003 وبتمويل أولي ضمن برنامج التشغيل الطارئ الممول من الحكومتين الهولندية والنرويجية، وتوالت مراحل التنفيذ بعدها من مصادر تمويل مختلفة.

يجدر الذكر بأنه يتم العمل حاليا على تصميم الواجهة الشرقية والشمالية المتبقية للمدرج الرياضي، تمهيدا للبحث عن ممول لتنفيذها.

وشكر الرجوب السلطة الوطنية الفلسطينية بكافة وزرائها ووزارتها ممثلة برئاسة الوزراء ووزارة الحكم المحلي والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على الجهود المستمرة في دعم بلدية دورا بكافة المشاريع التطويرية التي تعمل على تنفيذها في المدينة.