الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شمال الخليل تلتقي لجنة حملة "عمار يا بلادي"

نشر بتاريخ: 25/01/2011 ( آخر تحديث: 25/01/2011 الساعة: 16:01 )
الخليل- معا- التقى مدير التربية والتعليم في شمال الخليل بسام طهبوب، لجنة "عمار يا بلادي" في مكتبه اليوم الثلاثاء، لبحث سبل تعزيز زيارات البلدة القديمة من خلال الرحلات المدرسية، والأنشطة الطلابية، والتسوق.

في بداية اللقاء، رحب مدير التربية بأعضاء اللجنة التي تتكون من مروان سلطان مدير عام التطوير في محافظة الخليل، وهدى عابدين مديرة مكتب وزارة الثقافة، ووليد أبو الحلاوة مدير العلاقات العامة في لجنة إعمار الخليل، ود. وسام شمروخ من رابطة الجامعيين، ومنار النتشة من مجموعة فلسطين أكبر من الجميع.

وأشار أبو الحلاوة أن إعادة تشغيل الحمام التركي وافتتاح متحف البلدة القديمة يوم أمس الاثنين، سيعزز من زيارات البلدة القديمة إذ حضر حفل الافتتاح مئتان وخمسون مدعوا.

كما أعرب سلطان عن استعداد اللجنة لتبني أنشطة التربية والتعليم بكل المجالات، وكل المراحل، مشيرا إلى أهمية البلدة القديمة من الناحية التاريخية، وتميزها بآثارها.

من ناحيته قال شمروخ" لا بد من العمل على تكثير سواد الزائرين للبلدة القديمة، فزيارة كل مواطن لها يعد إنجازا، ولا بد من استغلال الأنشطة التي تنفذها المديريات لتقام في البلدة القديمة.

وأشارت النتشة أن اللجنة مستعدة لتوفير مرافق ومرشد بحيث يعرف الطلبة على الأماكن والآثار الموجودة في البلدة القديمة وما يتعلق بها من تاريخ وأحداث.