الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نصر الله على يقين من أن هناك تحولات كبرى ستحدث في المنطقة

نشر بتاريخ: 25/01/2011 ( آخر تحديث: 26/01/2011 الساعة: 09:51 )
القدس- معا- دعا الامين العام لحزب الله الشيخ حسن نصر الله يوم الثلاثاء رئيس الوزراء المكلف نجيب ميقاتي الذي حظي بدعم حزب الله الى تشكيل حكومة شراكة وطنية.

وقال نصر الله عبر شاشة للحشود في احتفال ديني في بعلبك بشرق لبنان "نحن دعمنا ترشيح الرئيس نجيب ميقاتي وندعوه الى تشكيل حكومة شراكة وطنية حكومة انقاذ وطني."

وقال نصر الله "اللبنانيون اليوم امام فرصة حقيقية للم الشمل لا غالب ولا مغلوب. تعالوا نتعاون تعالوا نلتقي في اطار حكومة واحدة."

وحصل مرشح تيار المعارضة اللبنانية (8 آذار) رئيس الوزراء الأسبق نجيب ميقاتي على ترشيح غالبية النواب اللبنانيين، مما يؤهله للحصول على تكليف الرئيس ميشال سليمان تشكيل الحكومة اللبنانية المقبلة.

كما حصل ميقاتي على 68 صوتاً فيما حصل سعد الحريري رئيس حكومة تصريف الأعمال الحالية على 60 صوتاً في تلك الاستشارات.

وأضاف حسن نصر الله قائلا إنه على يقين من أن هناك تحولات كبرى ستحدث فى المنطقة و بأن هناك خطرا إسرائيليا قادما مشيرا الى أن المقدسات الاسلامية والمسيحية فى أعلى درجات الخطر وأضاف أن المحكمة الدولة التى تشير بأصابع الاتهام لحزب الله فيما يتعلق باغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريرى تحاول النيل من المقاومة مؤكدا أنها ستفشل .

و قال نصر الله إن الذى يحمى لبنان ليست الحكومة بل الجيش والشعب والمقاومة, والذى يمنع إسرائيل من الاعتداء على لبنان ليست تشكيلة الحكومة ولا رئيسها وإنما توازن الردع الذى أوجدته المقاومة فى لبنان وتعترف به إسرائيل.وقلل نصر الله من أهمية التهديدات الاسرائيلية مؤكدا أن لبنان اليوم هو مسئولية الجميع ويمكن العبور بسلام من هذه المرحلة الدقيقة.