الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة التعاون توقع 3 اتفاقيات مع جامعة النجاح ومستشفيى المقاصد والمطلع

نشر بتاريخ: 25/01/2011 ( آخر تحديث: 25/01/2011 الساعة: 17:49 )
رام الله - معا- وقعت مؤسسة التعاون خلال اليومين الماضيين ثلاث اتفاقيات مع كل من مستشفى المقاصد ومستشفى المطلع في مدينة القدس وجامعة النجاح الوطنية في نابلس، في إطار منحة قدمتها كلا من مؤسستي النور والفضل الخيريتان ممثلتان بمعالي الأستاذ حاتم الزعبي، والبالغة قيمتها 5,55 مليون دولار أمريكي لدعم مشاريع حيوية تهدف إلى رفع مستوى الخدمات والاحتياجات الصحية المقدمة للأطفال في الضفة الغربية والقدس.

وبموجب اتفاقية وقعها ممثلاً عن مؤسستي النور والفضل الخيريتين في الأردن وفلسطين طارق حاتم الزعبي، وعن مؤسسة التعاون د. تفيدة الجرباوي نائب المدير العام للمؤسسة، ود. رستم النمري مدير مستشفى المقاصد في القدس، والبالغة قيمتها حوالي 2 ملون دولار أمريكي، حيث سيتم تطوير قسم الأطفال، وخصوصاً قسم وحدة العناية المكثفة للقلب.

كما تم توقيع اتفاقية مع د. توفيق ناصر مدير مستشفى المطلع بقيمة 1,5 مليون دولار أمريكي تهدف إلى إنشاء وتجهيز وحدة لزراعة النخاع الشوكي.

وفي مدينة نابلس، وقع كل من طارق حاتم الزعبي، ود. تفيدة الجرباوي، ود. رامي الحمد الله رئيس جامعة النجاح الوطنية، اتفاقية بقيمة 1,980 مليون دولار أمريكي، بهدف إنشاء معهد متخصص بتنمية الطفل العقلية والصحية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، للمساهمة في تطوير قطاع تنمية الطفل في فلسطين من خلال إيجاد الكادر الطبي المؤهل بالإضافة إلى إيجاد بيئة مناسبة للبحث العلمي في مجال تنمية الطفل.

هذا وعبر طارق حاتم الزعبي عن سعادته بهذه الاتفاقيات، قائلاً إن مؤسسة النور ومؤسسة الفضل تسعدان دوما بمد يد العون لكل مشروع أو مبادرة تهدف إلى خدمة الإنسان، وخصوصا الأطفال ودعم كل الجهود النبيلة في سبيل ذلك.