الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يناقش مع وفد بنك التنمية الألماني تطورات المنطقة الصناعية

نشر بتاريخ: 25/01/2011 ( آخر تحديث: 25/01/2011 الساعة: 18:27 )
جنين- معا - دعا محافظ جنين قدوره موسى الحكومة الألمانية إلى اتخاذ قرارها بأسرع وقت ممكن للبدء في تنفيذ البنية التحتية الخارجية لمشروع المنطقة الصناعية الحدودية.

ويذكر انه لطالما انتظر أهالي المحافظة هذا القرار للتخفيف من عبء الأوضاع الإقصادية الصعبة التي يعيشونها من خلال تشغيل الأيدي العاملة المهنية في هذا القطاع الحيوي.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم، وفدا من بنك التنمية الألماني K FW ضم كلا من "مارك انغرهارت" مدير بنك التنمية الألماني في فلسطين ود. هشام الشرباتي المستشار في بنك التنمية.

من جهته، شكر المحافظ الحكومة الألمانية على دورها الفعال في تطوير ودعم المنطقة الصناعية الحدودية لانطلاقتها من خلال دعم وتمويل إنشاء البنية التحتية الخارجية.

وأشار إلى الخطوات التي قامت بها السلطة الوطنية ومؤسساتها المختصة بتنفيذ شق الطريق الرابطة إلى المشروع واستملاك الأراضي المخصصة لهذا المشروع الاستراتيجي وتعويض أصحابها.

وأضاف أن هذا المشروع الصناعي يقع ضمن الخطة الاستيراتيجية التي رسمتها المحافظة للنهوض بالوضع الاقتصادي وتحقيق التنمية الشاملة القادرة على المساهمة بشكل فعال على إحداث الاستقرار الاقتصادي.

ونوه موسى إلى إٌقامة المدرسة الصناعية الثانوية بدعم كوري ومركز التدريب المهني الذي تم تمويل تطويره من الحكومة الألمانية لتأهيل قطاع الشباب وقدراته الفنية في الصناعات التكنولوجية الحديثة والتي لها ارتباط وثيق في المنطقة الصناعية.

من جهته أكد مدير بنك التنمية سعي الحكومة الألمانية الجاد في عملية تنفيذ مشروع المنطقة الصناعية بالرغم من العراقيل التي تواجه الألمان مع السلطات الإسرائيلية.

وأضاف أن الحكومة الألمانية رصدت مبلغ إضافي وهو4 مليون يورو إلى المبلغ السابق الذي حدد بـ10 مليون يورو لتصبح الميزانية الإجمالية للبنية التحتية الخارجية 14،2 مليون يورو.

وأشار إلى بعض القضايا العالقة التي سيتم تذليلها مع الاسرائليين للبدء في تنفيذ البنية التحتية الخارجية.