الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة خان يونس تبحث تفعيل وتوسيع عمل لجان المرأة وتناقش آليات دمجها بالعملية التنموية

نشر بتاريخ: 17/08/2006 ( آخر تحديث: 17/08/2006 الساعة: 15:30 )
خان يونس- معا- دعت دائرة شؤون المرأة والطفل بمحافظة خان يونس، إلى ضرورة توسيع قاعدة العمل النسوي و العمل على تفعيل لجانها لتمثل كافة الأطر والمؤسسات والمناطق الجغرافية، وتوسيع صفوف العمل النسوي عبر قاعدة عريضة تخدم برامج وتطلعات المرأة وتكييفها لخدمة قضايا المرأة العادلة.

وبحثت الدائرة مع عضواتها خلال الاجتماع الموسع الذي عقد بمقر المحافظة بحضور النائبة د. نجاة الأسطل عضو المجلس التشريعي، وزهية ماضي رئيسة الإتحاد العام للمرأة وسناء أبو ستة وماجدة الفرا عن دائرة المرأة بالمحافظة وناهض حماد رئيس قسم العلاقات الدولية بالمحافظة، ولفيف من العضوات الممثلات عن مؤسسات المجتمع المحلي، آليات تنظيم العمل النسوي وسبل التعاون المشترك وخلق رؤية جديدة للعمل للجان النسوية.

وأكد د. نجاة الأسطل، على ضرورة أن تحظى عملية توسيع اللجان بعضوات فاعلات وناشطات ليمثلن كافة الأطر والهيئات والمؤسسات النسوية القائمة بالمحافظة، وقالت أن المرأة تناضل من أجل إرساء المساواة والحقوق حتى تتبوأ المرأة الفلسطينية مكانتها داخل مجتمعها.

وأكدت الاسطل على أنها ستبذل قصار جهدها من خلال ممارسة عملها في المجلس التشريعي على تعزيز مكانة المرأة وحقوقها،متطرقة إلى أهمية بناء قاعدة نسوية وتنظيمها وتوسيعها وخلق البرامج الحياتية والمجتمعية التي تلبي احتياجاتها ومعالجة مشكلاتها من خلال إيجاد حلول واقعية تكفل النهوض بواقعها.

وأبدت سناء أبو ستة مسؤولة دائرة المرأة بالمحافظة حرص المحافظة على خلق البرامج الهادفة إلى تطوير مهارات المرأة والطفل، و برامج حول تعزيز دور المراة في العمل المجتمعي عبر تبني أنشطة متنوعة لاسيما الهادفة إلى دمجها بالعملية التنموية و التوعية في كافة المجالات الأسرية والحقوقية والاجتماعية.