الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمين عام الاتحاد العربي للكهرباء يزور شركة كهرباء الجنوب

نشر بتاريخ: 26/01/2011 ( آخر تحديث: 26/01/2011 الساعة: 11:27 )
الخليل- معا- قام المهندس فوزي خربط أمين عام الاتحاد العربي للكهرباء، بزيارة رسمية لشركة كهرباء الجنوب على مدى يومين.

وزار فوزي محافظة الخليل واجتمع مع محافظ الخليل كامل احميد، بحضور كل من مدير عام شركة كهرباء الجنوب نايف حسني الهور ومديرها المالي والإداري باسل القاضي ومدير خدمات المشتركين في الشركة المهندس شادي الرجوب، إضافة إلى مدير التخطيط في سلطة الطاقة المهندس فؤاد العملة
وقام بعدها الضيف بالاجتماع مع مجلس إدارة شركة كهرباء الجنوب المهندس سامي اشنيور وزهران أبو قبيطة ومحمد حسن جبارين الذين أعربوا للضيف عن سعادتهم بزيارته للشركة.

وتحدث فوزي عن الدور الذي يقوم به الاتحاد العربي للكهرباء في خدمة قطاع الطاقة في الوطن العربي وفي توطيد العلاقات ما بين الشركات والمؤسسات العامة في هذا القطاع.

كما تحدث عن هيكلية الاتحاد العربي للكهرباء ونشاطاته وانجازاته والتي منها على سبيل المثال إعداد خارطة جغرافية لشبكات الكهرباء في الوطن العربي باللغتين العربية والانجليزية، وكذلك معجم المصطلحات الفنية والمجلة الدورية باسم كهرباء العرب وكذلك النشرة الإحصائية وغيرها كثير.

وقدم مدير عام الشركة للضيف شرحا عن شركة كهرباء الجنوب تأسيسها ونشاطاتها والدور الذي تقوم فيه بتطوير خدمة الكهرباء في منطقة عملها بالتنسيق والتشاور مع سلطة الطاقة ووزارة الحكم المحلي.

وأبدى المهندس فوزي خربط إعجابه بالمستوى الذي وصلته الشركات والخدمات التي تقدمها والتي تسهم في تخفيف معاناة المواطنين وفي خدمة الاقتصاد الفلسطيني.

والجدير بالذكر ان الاتحاد العربي للكهرباء يضم في عضويته جميع الهيئات والشركات العاملة في مجال الكهرباء في الوطن العربي ويرأس الاتحاد المهندس عثمان بن عرفة رئيس الشركة التونسية للكهرباء الغاز في الجمهورية التونسية، كما أن د. عمر كتانة رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية عضو مجلس إدارة الاتحاد ويضم الاتحاد في عضويته من فلسطين كل من سلطة الطاقة الفلسطينية شركة كهرباء الجنوب، شركة كهرباء القدس وتم حديثا انضمام شركة كهرباء الشمال لعضوية الاتحاد