الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عنساوي: علاوة الـ 3.5% لن تساهم في استقرار عمل الموظفين

نشر بتاريخ: 26/01/2011 ( آخر تحديث: 26/01/2011 الساعة: 12:32 )
رام الله- معا- اتهم معين عنساوي أمين سر نقابة الموظفين العموميين الحكومة الفلسطينية بتجاوز النقابات، في اقرار علاوة غلاء المعيشة للموظفين العاملين في القطاع العام.

جاءت أقوال عنساوي ردا على تصريحات المتحدث باسم الحكومة د. غسان الخطيب حول تفسيره لتطبيق علاوة غلاء المعيشة للموظفين العاملين في القطاع العام، وردا على قرار الحكومة صرف ما نسبته 3.5% لهذا العام.

وقال عنساوي: إن "دل هذا على شيء فانما يدل على اصرار الحكومة تجاوز النقابات في اقرار هذه العلاوة ومناقضا لتصريحات المتحدث الرسمي باسم الحكومة انه يتم التنسيق مع النقابات في موضوع غلاء المعيشة، ومناقضا لقرار الحكومة بتشكيل لجنة وزارية للتنسيق والحوار مع النقابات في هذا الموضوع".

وأضاف "أن اصرار الحكومة على تنفيذ علاوة غلاء المعيشة بهذه النسبة المتدنية انما يدل على عدم اكتراثهم بالوضع السيء الذي يعيشه الموظف في ظل ارتفاع الاسعار وتآكل الراتب بشكل مستمر وضعف القدرة الشرائية لراتب الموظف بشكل ملحوظ، كما يدل هذا التوجه على عدم الالتفات الى النتائج الاحصائية من جهاز الاحصاء المركزي الذي اكد ان نسبة غلاء المعيشة من عام 2008-2010 ارتفعت بنسبة 16% وهذا ايضا مناقض لتصريحات رئيس الوزراء الذي اكد على انه يعود دائما للارقام الاحصائية".

وطالبت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية الحكومة بتقديم تفسير حول هذا الاجراء، مشيراً إلى أن إصرار الحكومة على اعطاء الموظفين علاوة غلاء معيشة 3.5% لن يساهم في استقرار عمل الموظفين.