الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إستاد وفا الرياضي .. تعشيب وإنارة سيتم تنفيذه قريبا

نشر بتاريخ: 26/01/2011 ( آخر تحديث: 26/01/2011 الساعة: 19:45 )
الخليل - معا – عبد العزيز أبو فنار - يتزين إستاد الشهيد وفا الرياضي بحلته الخضراء وأضواءه الكاشفة قريبا وذلك ضمن برنامج البنية التحتية والتخطيط المجتمعي الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية " USAID " والمنفذ من قبل مؤسسة " CHF " الدولية وبإشراف بلدية يطا.

حيث عقد بالأمس ورشة عمل هي الخامسة والأخيرة في قاعة بلدية يطا تحت إشراف طاقم من مؤسسة " CHF " الدولية وبمشاركة واسعة من المؤسسات الأهلية والحكومية والشبابية في المدينة وبحضور رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة وأعضاء المجلس البلدي للتصويت على أهم المشاريع الحيوية والتنموية المستدامة، فحصد ملعب وفا على أعلى الأصوات من ضمن قائمة المشاريع المقترحة لمنطقة يطا ومحيطها.

ويشار إلى ان العمل في هذا الصرح الرياضي مازال العمل مستمرا في تأهيل المدرجات بمنحة من وزارة المالية قيمته 578 ألف دولار، حيث تم الانتهاء من الأعمال الخارجية للإستاد وتشمل تصريف مياه الأمطار عبر مد خطوط المياه والمناهل وإنشاء حفرة صماء وبناء جدار استنادي للإستاد من الجانب الغربي، وذلك بتمويل من الوكالة الأميركية للتنميةUSAID" " بقيمة 150ألف دولار، من خلال مؤسسة CHF"" الدولية.

وتم الانتهاء أيضا من أعمال التشطيبات الداخلية في الطابق الأول التابع للملعب بتمويل من المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية ECHO بقيمة 76 ألف يورو، من خلال مؤسسة إنقاذ الطفل.

ويعتبر إستاد" وفا " من أبرز المشاريع الرياضية في يطا ويفتخر بأمجاده ولازال صداه يتردد في الأوساط الرياضية الفلسطينية وبالاسم التاريخي العريق الذي يحمله، وكان وما زال موطن التألق الرياضي، ويذكر أن رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة وزملائه في المجلس البلدي كان ومازال لهم الدور الأمثل في تأهيل هذا الصرح الرياضي الشامخ.