الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. غسان الخطيب: الجزيرة تتعمد تقويض شرعية السلطة ومنظمة التحرير

نشر بتاريخ: 26/01/2011 ( آخر تحديث: 26/01/2011 الساعة: 20:20 )
رام الله-معا- قال مدير المركز الإعلامي الحكومي، د. غسان الخطيب إن قناة الجزيرة تعمدت تشويه وتحريف الملاحظات المدونة التي قامت بنشرها بطرق تهدف النيل من الانجازات التي تراكمها السلطة الوطنية لتحقيق الجاهزية الوطنية لاقامة الدولة، وتقويض التقدم الذي تحرزه على المستوى الدولي لتوسيع الاعتراف بدولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967.

وأشار د. خطيب، إلى ان الجزيرة وعلى ما يبدو تريد من خلال التشويه المتعمد لما جاء في ما تسميه محاضر اللقاءات المساس بمكانة السلطة الوطنية الفلسطينية، ومنظمة التحرير وتقويض شرعيتهما.

وقال " إنه، وعلى سبيل المثال، نشرت الجزيرة ما أسمته محضر اجتماع لرئيس الوزراء مع مبعوث الرباعية طوني بلير، تزعم من خلاله أنه يعارض فتح معابر القطاع، وهو أمر فيه محض افتراء وتضليل مقصود، ويتناقض تماماً مع ما نشرته الجزيرة ذاتها في ما تسميه محضراً على موقعها الالكتروني، والذي جاء فيه نص، يقول إن د. فياض كان يتحدث مع بلير، ويطالبه بضرورة فتح معابر القطاع بالتنسيق مع السلطة الوطنية، مديناً بشدة اجراءات اسرائيل الاحادية التي تستهدف تقويض مكانة السلطة الوطنية. وبالتالي لم يكن الحديث يجري عن فتح أو عدم فتح المعابر، وإنما عن آلية عمل هذه المعابر. فكيف يمكن أن يكون د.فياض يطالب بتواجد السلطة على المعابر والتنسيق معها وفي نفس الوقت يطالب بعدم فتح المعابر كما تزعم الجزيرة؟؟!!".

"إن الجزيرة لم تنجح حتى في اخراج تحريفها وتلاعبها بالمواقف، بل قدمته بطريقة مكشوفة لا يمكن أن تنطلي على أحد، سيما أن شخصيات مركزية من قطاع غزة من ضمنها د. اياد السراج كانت قد نقلت وفي نفس الفترة ذات الموقف من قبل رئيس الوزراء د. سلام فياض الى حركة حماس كي لا تكون هي السبب في تعطيل الجهد المبذول لفتح المعابر".

واستغرب د. خطيب لمصلحة من تقوم الجزيرة بهذا الأمر، والتلاعب بالمواقف بهذه الطريقة التي لا تستهدف سوى التضليل والتشكيك والاساءة، وتتجاهل تصريحات في محاضر مختلفة قامت بنشرها على موقعها الإلكتروني، ويطالب فيها الجانب الفلسطيني بفتح المعابر ورفع الحصار عن قطاع غزة.