الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس عباس يقول ان السلطة ستقدم مع المجموعة العربية مشروعا للامم المتحدة لتحريك عملية السلام

نشر بتاريخ: 17/08/2006 ( آخر تحديث: 17/08/2006 الساعة: 18:51 )
غزة - معا- اعلن الرئيس محمود عباس اليوم ان السلطة ستقدم مع المجموعة العربية مشروعا للامم المتحدة بهدف تحريك عملية السلام مشددا على رفضه الحلول الاسرائيلية احادية الجانب.

واضاف " انه يتشاور مع الزعماء العرب والجامعة العربية لاطلاق مشروع للامم المتحدة مبني على الشرعية الدولية لتحريك عملية السلام مؤكدا رفضه املاء الحلول الاحادية .

وحث عباس الذي كان يتحدث في حفل لتخريج دفعة جديدة من الحرس الرئاسي في غزة اليوم, المجتمع الدولي على التدخل من اجل اطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية داعيا في الوقت ذاته الى حل قضية الجندي الاسرائيلي غلعاد شليط المحتجز في قطاع غزة.

وأضاف " عندما يتحدثون عن الجندي فهي قضية إنسانية، يجب ألأ ينسوا ان الآلاف من الفلسطينيين في السجون من رجال وأطفال ونساء وشيوخ ومرضى هم أيضاً بشر، يستحقون الإنسانية، يستحقون العمل الإنساني، وعليهم أن يرفعوا صوتهم صوتهم عالياً عندما يتحدثون عن الجندي، أن يتحدثوا عن هؤلاء، الذين مضى على بعضهم اكثر من ربع قرن" .

وأعلن الرئيس أنه اتفق مع الفصائل الفلسطينية أمس الأربعاء على الالتزام بالتهدئة ووقف كل الأعمال التي من شأنها أن تعطي إسرائيل الذرائع للتصعيد العسكري ضد الفلسطينيين .

وأكد على أن الأمن والتهدئة هو" مفتاح الاقتصاد ومفتاح الاستقرار ومفتاح التعليم والحركة، نريد أن نتحرك ولا نريد أن يبقى معبر رفح مغلقاً، ولا نريد نبقى معزولين عن العالم، هذه الأمور يجب ان نفهمها "

كما اكد على ان مشاورات جدية تجري لاقامة حكومة وحدة وطنية على اساس وثيقة الاسرى, مضيفا" ان الشعب الفلسطيني لا يمكن ان يعيش فرقا واحزاب تحارب بعضها البعض وسنعمل على ان تكون هناك سلطة واحدة و قانون واحد وقوة واحدة "