الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العتيلي يستقبل الممثل الجديد لجايكا في فلسطين ايزو كانكا

نشر بتاريخ: 26/01/2011 ( آخر تحديث: 26/01/2011 الساعة: 19:31 )
رام الله- معا- استقبل د. شداد العتيلي رئيس سلطة المياه في مكتبه اليوم ممثل وكالة جايكا اليابانية الجديد ايزو كانكا وتباحثا في المشاريع التي يجري حاليا تنفيذها بتمويل من الوكالة.

وقد رحب د. العتيلي بالضيف مثمنا العلاقة التاريخية ما بين المؤسستين ومثمنا الدعم الذي تقوم به الوكالة لمشاريع المياه في الضفة وغزة.

كما أكد العتيلي على أهمية استمرار مشاريع التدريس التي تدعمها جايكا والتي لها اثر كبير في تأهيل المهندسين المشرفين على مشاريع هذا القطاع.

من جانبه أكد كانكا على انه سيعمل على تقوية العلاقة ما بين جايكا وسلطة المياه وذلك لأهمية قطاع المياه والصرف الصحي الفلسطيني موضحا القطاعات التي تدعمها جايكا والتي تتعلق بإنشاء الشبكات وحفر الآبار وتأهيل المنطقة الصناعية في أريحا.

واتفق الجانبان على ان المشروع الذي يتم تنفيذه حاليا وهو مشروع مجاري اريحا والمناطق المجاورة حيث يعد من المشاريع الهامة لما له من اثر كبير على المنطقة وهو يحظى بدعم دولة رئيس الوزراء حيث أكد العتيلي انه قام بالحديث مع وزير الأوقاف الفلسطيني د. محمود الهباش من اجل قطعة الأرض التي سينفذ عليها المشروع وإنهم الآن في طور الانتهاء من اجراءات تسليمها للاستشاري.

ومن الجدير ذكره أن كانكا لديه خبرة كبيرة في مشاريع المياه في الشرق الأوسط ويؤمن بدعم المشاريع التي ستساعد في إقامة الدولة الفلسطينية إلى جانب إيمانه بضرورة دعم المشاريع التي تساعد في تحسين حياة المواطن الفلسطيني.