الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يجدد الاعتقال الادارى لثلاثة اسرى

نشر بتاريخ: 26/01/2011 ( آخر تحديث: 26/01/2011 الساعة: 20:05 )
غزة- معا- أفادت وزارة الأسرى والمحررين بالحكومة المقالة بان سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الادارى لثلاثة أسرى من الخليل، بينما أجلت الإفراج عن أسير أخر من رام الله.

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة المقالة بان محاكم الاحتلال جددت للمرة السابعة على التوالي الاعتقال الادارى للأسير ابرهيم يوسف حسن تلاحمه 43 عاما، من دورا بالخليل، لمدة شهرين، وهو مدرس فيزياء، وكذلك جددت الادارى للأسير نائل غالب مصباح الدويك 26 عاما للمرة الرابعة على التوالي، حيث انه معتقل ادارى منذ 19/1/2010، وجددت الاعتقال الادارى للمدير السابق لجميعة أنصار السجين للأسير احمد خالد سعيد الزعترى للمرة الثانية لمدة 4 شهور، وكان قد اعتقل أكثر من 8 مرات لدى الاحتلال.

ومن جانب اخر أخرت سلطات الاحتلال إطلاق سراح الأسير طارق محمد حسن عوض 33 عاما، من رام الله، علماً ان محكوميته قد انتهت أمس 25/1/2011 ، حيث انه معتقل منذ 2009، ومحكوم بالسجن لمدة 20 شهرا، وذلك دون إبداء الأسباب.

وأشارت الوزارة إلى ان الاحتلال صعد في الآونة الأخيرة من سياسة تحويل المواطنين الذين يختطفون من الشوارع والمنازل الى الاعتقال الادارى بدون تهمة أو محاكمة، بشكل يخالف كل المواثيق الانسانية الدولية.

وكان الاحتلال قد حول 6 أسرى بداية هذا الأسبوع إلى الاعتقال الادارى لمدد متفاوتة، بتهمة وجود ملفات سرية لهم، وكان قد جدد في وقت سابق من هذا الشهر الاعتقال الاداري للمرة السابعة على التوالي لمدة 3 شهور للأسير حسن شلباية ( 46 عاما) من مخيم بلاطة شرق نابلس.

كما جدد الاحتلال الاعتقال الإداري للقيادي الأسير رأفت ناصيف من مدينة طولكرم (42) عاماً للمرة السابعة على التوالي ولمدة 6 شهور، وكذلك مدد الادارى للقيادي عدنان عصفور 46 عاماً من مدينة نابلس لمدة 3 شهور.