الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الحكم المحلي بجنين يبحث آلية تشكيل بلدية موحدة

نشر بتاريخ: 26/01/2011 ( آخر تحديث: 26/01/2011 الساعة: 21:16 )
جنين- معا- استقبل محافظ جنين قدورة موسى وكيل وزارة الحكم المحلي المهندس مازن غنيم الذي يزور المحافظة واجتمع الوكيل في مقر المحافظة مع ممثلي الهيئات المحلية ووجهاء المنطقة في كل من جلقموس، المغير، أم التوت، والمطلة، لبحث آلية الدمج لتشكيل بلدية موحدة تحت إسم "بلدية صلاح الدين".

من جهته أعتبر المحافظ أن سياسة دمج الهيئات المحلية هو إنجاز وطني، ساهمت الوزارة من خلاله على توفير خدمات نوعية للارتقاء بمستوى معيشة المواطن ورفاهيته، ضمن رؤيا موحدة تهدف إلى تطوير عمل الهيئات المحلية، وتوفير التنمية الشاملة وفق الخطط والبرامج التي رسمتها الوزارة لتوحيد الخدمات والمرافق العامة التي تحتاجها التجمعات السكانية وتوسيعها، بهدف تعزيز صمود أهلنا فوق أرضهم وتحقيق طموحات أبناء شعبنا. داعيا الوكيل إلى إعداد المخططات الهيكلية للتجمعات السكانية لتحسين البنية التحتية للتجمعات الجديدة وإنشاء منطقة صناعية حرفية تخدم المنطقة.

من جهته أكد غنيم أن سياسة دمج الهيئات المحلية هو مشروع وطني يساهم في إحداث التنمية بشكل شمولي ونحن نعيش تحت الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أهداف الدمج في تحقيق المصلحة الوطنية العليا للهيئات المحلية في المنطقة، لأنها العنوان الحقيقي لقيادة المجتمع المحلي والتي تستطيع أن تقود مصالح المواطن إلى التطور نحو الأفضل.

بدورهم أكد الحضور من ممثلي الهيئات المحلية المعنية بتوحيدهم في بلدية واحدة على موافقتهم على الدمج بعد تفهم منافع الدمج وبما يعود عليهم بالفوائد على المنطقة بشكل كامل، وباركوا جهود الوزارة الاستمرار في عملية الدمج.

علما أنه سيتم الإعلان رسميا عن تشكيل بلدية صلاح الدين الموحدة بعد اتخاذ الإجراءات القانونية لتشكيل البلدية الموحدة ورافق الوكيل طاقم الوزارة في رام الله ومدير عام الحكم المحلي في المحافظة م.إياد خلف والكادر العامل في المديرية.