الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابناء صندوقة ثمانية اشقاء ... شاهد على العصر بالرياضة

نشر بتاريخ: 26/01/2011 ( آخر تحديث: 27/01/2011 الساعة: 10:02 )
بيت لحم- معا- عمر الجعفري- وقع اللاعب مؤمن صندوقة امس على كشوفات مركز شباب الامعري لينضم الى الكتيبة الخضراء"، كما قال الخبر الذي وردنا من مركز شباب الامعري، ومؤمن واحد من ثمانية اشقاء لعبوا كرة القدم في الاندية الفلسطينية وهم: حسين، محسن، ناهض، حسن، ايمن، امجد، مؤمن و محمد.

حسين هو اكبر الاشقاء، لعب كرة القدم في مركز شباب الامعري في السبعينات من القرن الماضي عمره يتجاوز 50 عاما، ترك كرة القدم نتيجة لحادث سير تعرض له وهو يشغل الان وظيفة مدير مكتب "تكسي صندوقة"متابع لاوضاع الرياضة الفلسطينية .

اما محسن فقد تتلمذ وتعلم كرة القدم في مدرسة الوكالة بمخيم الامعري القريب من رام الله ، لينتقل بعدها في المرحلة الثانوية للعب مع فريق مدرستة مدرسة مدرسة رام الله الثانوية ثم انتقل الى نادي اسلامي رام الله ، هو موجود الان في السويد ، وله ولدان الاول يبلغ من العمر 20 عاما والثاني عمره 19 عاما، يلعبون كرة القدم في نادي "مالموم " في السويد وهو من اندية الدرجة الثانية، خاطبهم اكثر من ناد فلسطيني للمشاركة في دوري المحترفين واخر الاخبار تقول انه سيتم استدعائهم للانخراط في معسكر تدريبي للوقوف على قدراتهم من اجل الانضمام لاحد المنتخبات الفلسطينية.

اما ناهض والذي شغل عضوية اتحاد كرة القدم الفلسطيني لدورتين متتاليتين ، فقد لعب كرة القدم في البيرة والامعري وجمعية الشبان المسيحية وكان من ابرز المهاجمين وهو الذي شجع العائلة على مواصلة مشوارها في لعبة كرة القدم، كان مشرفا رياضيا في الامعري ومدربا لمدة طويلة.

امام حسن فقد لعب لمركز شباب الامعري بين العامين 81 - 98 ودرب الامعري وبراعم الامعري وفريق الشباب فيه ، كما لعب كلاعب تعزيز مع العديد من الفرق الفلسطينية التي مثلت الوطن بالخارج مثل جبل المكبر عندما شارك في بطولة ابطال الدوري عام 94.

كان لاعبا في المنتخب الفلسطيني عندما لعب امام الاردن على استاد اريحا عام 96 بقيادة المدرب الارجنتيني ريكاردو.

درب العديد من الفرق مثل عين يبرود، هلال اريحا، بيت لقيا، سنجل، ابنه عمر يلعب مع المنتخب الفلسطيني تحت سن 15 سنة، والابن الاكبر علي يلعب مع نادي بيتونيا بالاضافة الى شبلين لا يزيد عمرهما عن 10 سنوات يلعبان مع ثقافي البيرة .

أما ايمن لاعب فريق هلال اريحا حاليا ، فقد لعب مع العديد من الفرق مثل الامعري، شباب الخليل، كما لعب مع المنتخب الوطني الفلسطيني، يتقن التدريب كما يتقن اللعب، يدرب فريق بيتللو احد اندية الدرجة الممتازة، لاعب هداف حيث حصل على لقب هداف الدوري والكأس والدرع في موسم 96/97.

اما امجد فقد لعب مع مؤسسة البيرة والامعري وشباب الخليل وجبل المكبر ودورا، مهاجم ماهر والان هو غير متعاقد مع اي من الفرق، لعب مع المنتخب الوطني عندما حصل على برونزية البطولة العربية بالاردن.

مؤمن الذي انتقل الى الامعري حديثا فقد لعب مع سلوان والبيرة والخضر ثم مع هلال اريحا ليعود الى الامعري ، مهاجم قناص حصل على لقب هداف الدوري اكثر من مرة متزوج"30 عاما" له ابن اسمه محمد وبنت اسمها سديل.

واخر العنقود " محمد " الذي لعب مع الامعري والبيرة ثم بيتونيا وحاليا يلعب مع بيتللو، لاعب وسط مميز.

قال حسن صندوقة ان ايمن هو ابرز لاعبي ابناء صندوقة وأضاف لوكالة معا ان الاشقاء الثمانية لم يلتقوا معا في فريق واحد لكن خمسة منهم تجمعوا مع فريق الامعري عندما لعب " ناهض وحسن وايمن وامجد ومؤمن " وحصلوا في وقتها على لقب الدوري كان ذلك عام 96، وشاركوا في بطولة ابطال الدوري في تونس عام 97 حيث شاركت فرق عربية عريقة منها الاهلي المصري وصفاقس التونسي وكاظمة الكويتي.

ولعب " حسن وامجد وايمن " مع شباب الخليل عام 98 حيث كان شباب الخليل يحتل المركز 11 على لائحة الدوري وعندما انتقلوا اليه كما قال حسن وبعد اربع مباريات اصبح يحتل المركز الخامس.

ويضيف حسن عندما نتجمع في البيت حديثنا رياضة في رياضة فطورنا غداءنا وعشاءنا رياضة في رياضة.

ابناء صندوقة يشجعون ناديهم" الامعري" كما قال حسن، كما انهم يشجعون شباب الخليل لانهم قضوا فترة ذهبية فيه، كما ويشجعون الفرق التي تؤدي اداء جميلا.