الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الموظفون في مستشفى تل السلطان يضربون عن الطعام احتجاجاً على مماطلة وزارة الصحة تسليمهم عملهم وتشغيل المستشفى

نشر بتاريخ: 17/08/2006 ( آخر تحديث: 17/08/2006 الساعة: 19:28 )
رفح - معا- دعا المفرغون على كادر مستشفى السلطان بمحافظة رفح وزير الصحة باسم نعيم لتسليمهم عملهم في المتسشفى خاصة بعد إنهائهم كافة مسوغات تعيينهم وحصولهم على الاعتمادات المالية والإدارية اللازمة منددين بشدة بقراره إلغاء تعيينهم على كادر المستشفى .

جاء ذلك خلال الاعتصام الذي نفذته لجنة العاملين في مستشفى تل السلطان لليوم الثالث على التوالي احتجاجاً على مماطلة وزير الصحة بتسليمهم عملهم .

وقد أضرب نحو 70 متفرغاً على كادر حي تل السلطان عن الطعام أمس ورفعوا الشعارات المطالبة بوضع حد لسياسة المماطله والتسويق التي تمارسها وزارة الصحة في تنفيذ قرارات تعيينهم والتي جاءت بقرار من مجلس الوزراء السابق ووزراء الصحة والمالية السابقين واللذين وفروا لهم الاعتمادات الإدارية والمالية .

ونقل موقع الاسرى نت عن رئيس لجنة حي تل السلطان سمير البشيتي قوله " لقد أشرفنا على إنشاء مستشفى تل السلطان وحصلنا على دعم من جمعية أصدقاء الإمارات واتفقنا مع وزارة الصحة على تسليم المستشفى لها وتشغيل 141 كادراً إداريا وطبياً وتم توفير الاعتمادات المالية لهذا الكادر ." .

وأضاف :" تم الاتفاق على توظيف الكادر الإداري من حراس وعمال ونظافة وكتبة من سكان الحي ومحافظة رفح ويبلغ عددهم 70 على أن تقوم وزارة الصحة بعمل اللازم لتفريغ الكادر الطبي المتبقي اللازم لتشغيل المستشفى مشيراً إلى أن 70 مواطناً تم ترشيحهم من مختلف ألوان الطيف السياسي الفلسطيني ومن أبناء الشهداء والأسرى والمحتاجين وأنجزوا كافة معاملاتهم الإدارية وتم توفير الاعتمادات الماليه لهم والآن وزير الصحة الجديد يماطل في تشغيل المستشفى وتسلمهم عملهم" .

وأكد البشيتي أنه من حق هؤلاء الموظفين استلام عملهم وفق القانون داعياً وزير الصحة ومجلس الوزراء لإنهاء تلك الأزمة قبل تفاقم الأوضاع .

ومن ناحيته أوضح عضو لجنة العاملين في مستشفى حي تل السلطان أشرف أبو حبيب أن العاملين سيواصلون اعتصامهم في باحة المستشفى وسيقومون بالعديد من الخطوات التصعيدية نافياً بشده ما يردده وزير الصحة عن أنهم لا يملكون مؤهلات وقال " هناك عدد كبير يملك مؤهلات عليا والعدد الأخر لا يلزم عمله مؤهلات علمية أصلاً لأنه سيعمل في النظافة أو في الحراسة وهذه مبررات واهية من أجل تعطيل تعييننا بغير وجه حق ".