الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراءة تحليليه في مباريات الأسبوع 11 لدوري الممتازة الغزي

نشر بتاريخ: 26/01/2011 ( آخر تحديث: 26/01/2011 الساعة: 23:01 )
غزة - معا - عبد المعطي أبو غرقود - يواصل دوري كرة القدم للدرجة الممتازة مسيرته ليصل إلى أسبوعه الحادي عشر حيث سيكون الأسبوع القادم أسبوع المواجهات المصيرية و الحاسمة حيث ستواجه فرق المقدمة معا و فرق القاع ، و عليه سوف نشاهد تغيير على صدارة الدوري و قاعه و سيكون الأسبوع الحادي عشر أسبوع التغيير سيحمل معه أفراح الفائزين و أحزان الخاسرين.

الجمعة 28/1
*** خدمات رفح + شباب خانيونس
على ملعب رفح يستضيف نادي خدمات رفح شقيقه شباب خانيونس مواجهة من العيار الثقيل حيث خدمات رفح يحتل المركز الأول برصيد ثلاثة و عشرون نقطة في حين يحتل شباب خانيونس المركز الثالث برصيد عشرون نقطة يعني رياضيا صاحب المركز الأول و الثالث و الرابح سيكون صاحب المركز الثاني شباب رفح و غزة الرياضي .

سيلعب خدمات رفح بكامل نجومه فسيكون السباخي عنوان المواجهة من خلفه غيث و البهداري سيحاول المزين تأمين منطقة الدفاع أولا بحيث يكون بعيدا عن أي مفاجأة و كما أن عيون دفاع خدمات رفح ستكون على بركات و كوارع .

اما شباب خانيونس فسيحاول الابتعاد عن خطر هجوم رفح القوي و خاصة السباخي فالأشقر سيحاول تأمين منطقة الدفاع و تدعيمه بخط الوسط فهل يستطيع هجوم رفح من مواصلة الظفر بنقاط المباراة الثلاثة على حساب الشباب ام سيكون رد شباب خانيونس ردا قويا و يقلب الموازين في الأسبوع الحادي عشر

*** اتحاد خانيونس + جماعي رفح
على ملعب المدينة ستكون مواجهة من نوع أخر بين جماعي رفح في المركز السادس برصيد ستة عشر نقطة و اتحاد خانيونس صاحب المركز العاشر برصيد تسع نقاط .

فالمواجهة ستكون بين قطبي الكرة الرفحية و الخانيونسية فالجماعي قدم في الأسبوع العاشر أجمل عروضه أمام الشاطئ بحيث الحق به هزيمة ثقيلة بثلاثية و سيحاول تكرار الفوز الثاني على التوالي.

أما اتحاد خانيونس سيكون على موعد جديد من تحقيق الفوز بعد خساراته من شقيقه شباب خانيونس و خاصة أن اتحاد خانيونس يمر بظروف صعبة فهل يستطيع جماعي رفح مواصلة انتصاراته و هل يسمح اتحاد خانيونس بمواصلة خسارته و تذليله لقاع الدوري.

*** غزة الرياضي+ الهلال

على ملعب اليرموك يتقابل نادي غزة الرياضي صاحب المركز الرابع برصيد ستة عشر نقطة و الهلال صاحب المركز الحادي عشر برصيد تسع نقاط .
فالرياضي بفوزه الأسبوع الماضي على اتحاد الشجاعية جعله يصل إلى المربع الذهبي و كما أن الرياضي سوف يلعب مباراته أمام الهلال و عيونه على ملعب المدينة لمباراة خدمات رفح و شباب خانيونس فأي نتيجة ستكون من صالح الرياضي.

كما أن الرياضي سيلعب بكامل نجومه أبو عطية و الطهراوي في حين أن الهلال خرج من مباراته الأخيرة بنقطة واحدة أمام الأهلي ليزداد الوضع صعوبة في قاع الدوري و سيحاول الهلال الابتعاد عن منطقة الخطر خلال الأسابيع القادمة لينهي الدور الأول في المنطقة الدافئة.

فهل يستطيع الهلال فرملة انتصارات الرياضي و يكون على مقربة من وسط الدوري أم الرياضي سيحاول الابتعاد عن أي مفاجئة غير سارة من الهلال

*** خدمات الشاطئ+ أهلي النصيرات

على ملعب فلسطين سيكون لقاء مهم جدا و خاصة لخدمات الشاطئ صاحب المركز السابع برصيد اثنا عشر نقطة مع فريق أهلي النصيرات صاحب المركز الأخير بدون أي نقطة .
فخدمات الشاطئ يدخل هذه المباراة بمعنويات مرتفعة و خاصة بعد أن تعاهد الجميع إلى إعلاء اسم الشاطئ عاليا و بعد أن استلم المدرب ربحي سمور مهمة التدريب .
فاللقاء على الورق سهلا لخدمات الشاطئ و لكن لكل مباراة ظروفها الخاصة فهل يستطيع الشاطئ الخروج من كيبوته و الوصول إلى النقطة الخامسة عشر أم سيكون أهلي النصيرات الفريق الذي سيلحق الهزيمة الخامسة للشاطئ.

***خدمات النصيرات + خدمات المغازي

سيكون ملعب الدرة شاهدا على اقوي دربي للمنطقة الوسطى و الذي يجمع بين خدمات النصيرات صاحب المركز التاسع برصيد تسع نقاط و خدمات المغازي صاحب المركز الثامن برصيد احد عشر نقطة .

فالمباراة ستكون خارج التوقعات نظرا لحساسية اللقاء بين الفريقان فخدمات المغازي طموحه الفوز و الابتعاد عن شبح الهبوط أم خدمات النصيرات طموحه الوصول للمركز السابع فهل يستطيع خدمات المغازي من تحقيق الفوز الرابع و هل سيسمح النصيرات بذلك .

السبت 29/1

***شباب رفح + اتحاد الشجاعية
على ملعب رفح سيكون لقاء من نوع خاص لقاء من أقوى لقاءات الأسبوع الحادي عشر كيف لا و هو يجمع بين شباب رفح صاحب المركز الثاني برصيد عشرون نقطة و اتحاد الشجاعية صاحب المركز الخامس برصيد ستة عشر نقطة.

فاللقاء بين الفريقان له طعم خاص إلى جانب أهمية النقاط فان لقاء الفريقان يعتبر قمة بحد ذاته فالجماهير الغزية و الرفحية تنتظر اللقاء و تعتبره بطوله بحد ذاته
فهل يستطيع شباب رفح من الفوز بنقاط المباراة الثلاثة ليظل يشكل خطرا على شقيقه خدمات رفح أم الشجاعية سيلحق الخسارة الثانية لشباب رفح و على ملعبه

***أهلي غزة + الزيتون

على ملعب فلسطين سيكون لقاء القاع بين أهلي غزة صاحب المركز الثاني عشر برصيد تسع نقاط مع الزيتون صاحب المركز الثالث عشر بنفس عدد النقاط
فاللقاء لقاء فريقين يحاولان بكل الوسائل الابتعاد عن منطقة الخطر و الهبوط للدرجة الأولى ، فهل يستطيع الزيتون من الظفر بنقاط المباراة ليواصل مسيرته نحو وسط اللائحة أم الأهلي سيعمق جراح الزيتون بهزيمة أخرى .


و أخيرا سوف نشاهد مباريات قوية و مثيرة و ستكون الجماهير الرياضية مع موعد المتعة و الإثارة .