الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو فول: الاسرى يعلنون تضامنهم مع الرئيس عباس

نشر بتاريخ: 27/01/2011 ( آخر تحديث: 27/01/2011 الساعة: 09:37 )
غزة- معا- قال نصر أبو فول الناشط في مجال الدفاع عن الأسرى في سجون الاحتلال إن الأسرى في السجون غاضبون من نشر الجزيرة لوثائق تتعلق بالمفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية.

وقال الاسرى لابو فول: "ان نشر الوثائق بهذه الطريقة وفي هذا الوقت يعتبر محاولة للنيل من القيادة الفلسطينية, وأعلنوا تضامنهم الكامل مع القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس " أبو مازن ".

ونقل الناشط أبو فول عن الأسرى في عدة سجون منها النقب الصحراوي ونفحة والديمون وبئر السبع وهداريم وعسقلان باتصالات هاتفية تلقاها من الأسرى أنهم يجددون البيعة للرئيس الشرعي محمود عباس قائداً لحركة فتح, ورئيسا لمنظمة التحرير الفلسطينية قائدة الكفاح المسلح وشرارة الثورة الفلسطينية ومنددين بما تعرضه قناة الجزيرة.

واتهم الأسرى في سجون الاحتلال قناة الجزيرة القطرية بالتعاون الصريح مع قوات الاحتلال في إنهاء منظمة التحرير وتصفية الرئيس سياسياً وعبر زرع الفتنة بين الأشقاء الفلسطينيين، مؤكدين أنهم في داخل السجون يتابعون بسخط كبير مما تنشره وتثيره هذه القناة من تجارة واضحة بقضيتهم.

وأضاف الأسرى أن "الإعلام العربي مقصر بحقنا وبدل التركيز علينا من ناحية المعاناة والإضظهاد اليومي لنا تقوم الجزيرة بالتجارة بقضية الأسرى ومحاولة تأنيب المشاهد العربي ومهاجمة القيادة وذلك في تصفية وتعاون واضح بين الاحتلال والجزيرة".

وحملوا الأسرى الجزيرة المسؤولية الكاملة عن تبعات ما حدث من نشر لوثائق مزورة تحاول النيل من القيادة الفلسطينية وأعلنوا عن مقاطعتها وعدم مشاهدتها لأنها قناة باتت تزرع الشوك وتخدع المشاهدين بالوطنية والمساس بالقضية الفلسطينية التي استشهد من اجلها قادتنا وعلى رأسهم الرئيس الشهيد ياسر عرفات والآلاف من أبناء شعبنا وأسرنا داخل سجون الاحتلال جاء لدفاعنا عن الأرض المباركة.

وعبر الأسرى في سجون الاحتلال بهتافاتهم وخطاباتهم ودعمهم وتأييدهم للرئيس محمود عباس وعن فخرهم بشخص الرئيس محمود عباس قائداً وطنياً لحركة فتح ورمزاً من رموز الثورة الفلسطينية التي أشعلها الشهيد الراحل ياسر عرفات حيث استذكروا محطات الشهيد أبو عمار.