السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس جامعة النجاح الوطنية يلتقي وفداً طلابياً صينياً

نشر بتاريخ: 27/01/2011 ( آخر تحديث: 27/01/2011 الساعة: 09:42 )
نابلس -معا- التقى الاستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس جامعة النجاح الوطنية وفدا صينيا ضم قيادات طلابية من الجامعات الصينية تمثل 7 مقاطعات صينية جاءوا الى فلسطين للاطلاع على الاوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني حيث كان يرافقهم الدكتور زكريا ابو دبوسة، من السفارة الفلسطينية في بكين ووفد من وزارة الشؤون الخارجية الفلسطينية.

ورحب أ.د. حمد الله بزيارة الوفد الطلابي الصيني إلى جامعة النجاح الوطنية مؤكدا أن مثل هذه الزيارات الشبابية تعمل على تقوية العلاقات المميزة بين الشباب الفلسطيني والصيني، كما قدم لمحة تعريفية عن جامعة النجاح الوطينة بما تحتويه من كليات وتخصصات في مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراة حيث بين د. حمد الله ان جامعة النجاح تمنح شهادة البكالوريوس في سبعين تخصصا وتمنح كذلك درجة الماجستير في اربعين تخصصا وشهادة الدكتوراة في برنامج الكيمياء.

واضاف ان الجامعة تربطها علاقات دولية متميزة مع العديد من جامعات دول العالم، وتمنى ان يكون للجامعة علاقات مع العديد من الجامعات الصينية، واضاف ان جامعة النجاح الوطنية تنظر الى التعليم بأهمية كبيرة.

كما تحدث د.حمد الله للوفد الطلابي عن المكانة التي تحتلها جامعة النجاح الوطينة على مستوى الوطن والعالم العربي والعالم ككل حيث تحتل الجامعة الترتيب الأول على مستوى جامعات الوطن والترتيب الخامس على مستوى جامعات العالم العربي والمرتبة 1160 على مستوى جامعات العالم حسب تقييم الجامعات الذي يجريه مركز ويبوماتريكس الاسباني الذي يتخصص في ترتيب اهم الجامعات على مستوى العالم.

وأشاد رئيس الجامعة بالمواقف التاريخية المتميزة للقيادة والشعب الصيني، الداعمة لحقوق شعبنا الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

بدروهم شكر الطلبة من خلال رئيس وفدهم جامعة النجاح الوطنية على حسن الاستقبال والضيافة كما قدمو شكرهم العميق للاستاذ الدكتور رامي حمد الله على استقبالهم وتخصيص جزء من وقته للحديث معهم وتقديمه لحمة عن الجامعة لهم، واضاف الطلبة انهم فخورون بما يحققه الشعب الفلسطيني على المستوى الاكاديمي وتمنوا ان تكون هذه الزيارة بداية لفتح علاقاة قوية بين جامعتهم وجامعة النجاح الوطنية من خلال الطلبة.

وتضمن زيارة الطلبة الى الجامع ايضا جولة في الحرم الجامعي الجديد، ومحاضرة حول مدينة نابلس، وزيارة ميدانية في المدينة شملت اماكن عديده.