الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المرأة المبدعة تختتم ورشات عمل في بيت لاهيا ورفح

نشر بتاريخ: 27/01/2011 ( آخر تحديث: 27/01/2011 الساعة: 09:30 )
غزة- معا- اختتمت جمعية المرأة المبدعة 8 ورشات عمل ضمن مشروع حقوق المرأة- حقوق إنسان من منظور ثقافي والممول من الوكالة النمساوية بدعم مؤسسة التعاون.

وقال تامر أبو كويك منسق المشروع بأنه تم تنفيذ الورش بالتعاون مع جمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل برفح وجمعية تنمية المرأة الريفية في منطقة بيت لاهيا واستهدفت أكثر من مئة وستون سيدة.

وأضاف أبو كويك بأن هذه الورش قام بتنفيذها أكثر من متابعة ميدانية من الخريجات اللاتي تطوعن في العمل بالمشروع وتناولت موضوعات عدة من منظور ثقافي منها العنف ضد المرأة في المجتمع الفلسطيني واثر الطلاق على المرأة اجتماعيا وغيرها من الموضوعات.

وفي أكثر من زيارة ميدانية لورشات العمل نوه إياد البلعاوي منسق البرامج في مؤسسة التعاون إلى أهمية مثل هذه الورشات بالنسبة للنساء في توعيتهم وتثقيفهم لمعرفة حقوقهن داخل مجتمعهن والدفاع عنها.

ومن جهة أخرى قام البلعاوي بأخذ أراء وأفكار السيدات في المشاريع التي تدعم عملية التنمية مشيرا إلى دور مؤسسة التعاون في عملية التنمية والإغاثة من خلال المشاريع التي تقوم بدعمها وتنفيذها في جميع محافظات قطاع غزة وكذلك في الضفة الغربية.

يذكر أن هذه الورشات التي تعمل على توعية النساء المهمشات بحقوقهن بالإضافة لمنح الخريجات الفرصة لإثبات قدراتهن على التدريب في هذا المجال تم تنفيذها في محافظة خانيونس وسيتم تنفيذها في محافظتي غزة والوسطى.