الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم-جمعية الاسرى المحررين تقيم خيمة اعتصام تضامنية وتستقبل 3 اسرى

نشر بتاريخ: 27/01/2011 ( آخر تحديث: 27/01/2011 الساعة: 11:35 )
بيت لحم- معا- نظمت جمعية الأسرى المحررين وحركة فتح مخيم الدهيشة خيمة اعتصام تضامنية مع الأسير حمزة محمود الخمور المضرب عن الطعام منذ تاريخ 1-1-2011 والموجود في عزل سجن ريمون.

وقال محمد حميدة رئيس جمعية الأسرى المحررين بأن إقامة هذه الخيمة من أجل التضامن مع الأسير المضرب عن الطعام منذ 26 يوما على التوالي ويعاني من ظروف صحية صعبة وعلى الجميع التوجه إلى هذه الخيمة من أجل الوقوف لجانب أهل الأسير وخاصة والدة الأسير التي تدهوره حالتها الصحية قلقا على ابنها المعزول من ذ تاريخ 1-12- 2010 والمحروم من الزيارة وقد تعرض للضرب المبرح أثناء دفاعه عن كرامته وناشد جميع وسائل الأعلام ومؤسسات حقوق الإنسان زيارة خيمة الاعتصام وفضح الممارسات الإسرائيلية على مستوى العالم.

ودعا محمد الجعفري أمين سر حركة فتح في مخيم الدهيشة الوزراء والنواب ومحافظ بيت لحم وفصائل القوى الوطنية والمؤسسات التجمع داخل خيمة الاعتصام اليوم الخميس الساعة الثالثة صباحا أمام مخيم الدهيشة .

وحضر ليلة أمس إلى خيمة الاعتصام وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ووفد من وزارة الأسرى ومدير عام العلاقات العامة في الوزارة حسن عبد ربة وتحدث الوزير عيس قراقع بأن ما يتعرض لع الأسير حمزة الخمور جريمة في حق الإنسانية وما يطالب به الخمور ليس بالمستحيل وكل ما يريده العيش بكرامة وخروجه من العزل ووجوده بين إخوته الأسرى ويتمكن من زيارة أهله.

ويذكر ان الأسير لخمور محكوم 18 عاما ومعتقل بعد حصار كنيسة المهد عام 2002 وعمرة 28 عام وتعرض للضرب اثناء التفتيش ودافع عن نفسه وكرامته وتم عزلة وحرمانه من الزيارات وهو من سكان مخيم الدهيشة.

من جهة اخرى استقبلت جمعية الأسرى المحررين في محافظة بيت لحم الأسير المحرر نواف القيسي 28 عاما من مخيم العزة بعد قضاء ست سنوات في سجون الاحتلال والأسير المحرر احمد المالحي 26عام من مخيم الدهيشة بعد قضاء ثلاث سنوات والأسير المحرر محمد جمال أبو جلغيف 24 عام وذلك يوم مساء يوم الأحد من سجني رومونيم والنقب الصحراوي.

وكان على رأس المستقبلين رئيس جمعية الأسرى المحررين في بيت لحم محمد عبد ربة حميدة / ألزغلول وأعضاء جمعية الأسرى المحررين وجمع غفير من أهل مدينة بيت لحم ومخيمي الدهيشة والعزة.

هذا وقد جرى حفل الاستقبال من حاجز النشاش المدخل الجنوبي لمدينة بيت لحم خلال مسيرة سيارات حاشدة رفعت خلالها الرايات والأعلام الفلسطينية وصولا منزل الأسيرمحمد ابو جلغيف ابن المبعد الى غزة جمال ابو جلغيف والذي ابعد بعد حصار كنيسة المهد عام 2002 والكائن في حي شارع الصف بمدينة بيت لحم.

ورحب عريفو الاحتفال الناشطين في جمعية الأسرى المحررين هادي دعدرة ونضال خلاوي بالأسرى المحررين وقدما التهنئة لعائلتهم.

وألقى رئيس جمعية الأسرى المحررين في محافظة بيت لحم محمد عبد ربة حميدة / ألزغلول- كلمات خلال الأحتفلات رحب وهنأ بها الأسرى المحررين وقدم التهاني لعائلتهم وأصحابهم متمنيا الحرية لجميع الأسرى والأسيرات متمنيا العودة للمبعدين وعلى رأسهم والد الأسير المحرر محمد ابو جلغيف.