الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى للدراسات: جهاز صغير يزرع في جسم أسير من غزة

نشر بتاريخ: 27/01/2011 ( آخر تحديث: 27/01/2011 الساعة: 12:49 )
غزة - معا - أكد أسرى سجن ايشل "بئر السبع" لمركز الأسرى للدراسات أن الأسير زامل عابد سالم شلوف 31 عاما، من بيت حانون والمعتقل منذ 25/3/2008 والمتواجد في سجن ايشل والمحكوم 15 عاما وأب لطفلين، يعاني من ألم في جهاز تم زراعته له فى مستشفى برزلاي بعسقلان في أعلى القلب بحجة الخطر على الحياة.

وأكد الأسير أبو شلوف للمركز :" أن أطباء السجن حذروني بوجود خطر على حياتي بدون زراعة الجهاز والذي وافقت عليه في أول أغسطس 2008 أي بعد خروجي من تحقيق قاس مكثت فيه لمدة 48 يوم متتالية، وأضاف الأسير أبو شلوف بأني لا زلت أطالب بطبيب عربي مختص يطمئنني عن حالتي وإن كان ما قام به الطبيب السجان سليم من الناحية الطبية أم أن الأمر غير ذلك ؟؟ حيث أنني حتى اللحظة لم أعرف السبب الرئيسي لزراعة الجهاز ولا زلت أعاني منه ويسبب لي آلام عند حركة اليد اليسرى".

من جانبه طالب الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بأهمية زيارة الأسرى المرضى وعرضهم على طواقم طبية ولجان مختصة والسماح لإجراء عمليات جراحية عاجلة لمن هم بحاجة لذلك، وطالب بمعاقبة ممارسي سياسة الاستهتار الطبي والذي أودى بحياة عشرات الأسرى المرضى في السجون.