الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إعمار تنظم مهرجان "بسمة أمل" للطفولة في مدينة خان يونس

نشر بتاريخ: 27/01/2011 ( آخر تحديث: 27/01/2011 الساعة: 15:35 )
غزة - معا - نظمت جمعية إعمار، جنوب قطاع غزة، مهرجاناً ترفيهياً للأطفال بعنوان (بسمة أمل) والذي يقام تحت رعاية وزير التربية والتعليم المقالة وذلك في مسرح الطفل بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأكد الدكتور أنور العبادسة رئيس مجلس إدارة جمعية إعمار على أهمية تنفيذ المهرجان من أجل التخفيف من الظروف النفسية القاهرة التي يتعرض لها الأطفال الفلسطينيين لا سيما بعد الحرب الأخيرة التي إستهدفت كافة أشكال الحياة الفلسطينية.

وأوضح العبادسة بأن جمعية إعمار تمكنت من تنفيذ عشرات المشاريع الهامة من أجل تحسين البيئة الفلسطينية وخدمة قطاعات المجتمع كافة، بالرغم من إشتداد محن الحصار، لافتاً إلى أن تلك المشاريع تركزت على الطلبة والأطفال والمحتاجين والأسر المعوزة، فضلاً عن تنفيذ مشاريع تتعلق بتحسين خدمات البلديات من خلال تعبيد بعض الطرق المتهالكة وإنشاء مظلات للكراجات والمدارس التعليمية.

ومن جانبه بين أحمد النجار في خلال كلمته النيابية عن وزير التربية والتعليم المقالة بأن وزارته سخرت كافة الإمكانيات من أجل المساعدة في تقديم الخدمات المتكاملة للطلبة في المراحل التعليمية المختلفة.

وبين النجار بأن الوزارة بادرت إلى تنفيذ العديد من البرامج الخاصة بالدعم النفسي من أجل إحداث التغييرات المطلوبة في نفسية الطلبة التي عانت كثيراً جراء تعرضها لمشاهد الدمار والقصف والموت والدماء، مطالباً العالم أجمع بالوقوف بجانب شعبنا الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية وقتل يومي.

وتخلل المهرجان إلقاء قصائد شعرية للأطفال وعروض للفلكلور الشعبي ومسرحية هادفة وفقرات إنشادية وعرض مرئي لمشاريع الجمعية طيلة فترة عملها في الوقت السابق.