الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يخرج دورة لمتطوعيه وأنصاره بطولكرم

نشر بتاريخ: 27/01/2011 ( آخر تحديث: 27/01/2011 الساعة: 15:48 )
طولكرم- معا- خرج الدفاع المدني في محافظة طولكرم اليوم دورة متطوعي جمعية اصدقاء المريض بحضور العقيد محمد البيروتي مساعد مدير عام الدفاع المدني والرائد عمار سلامة مدير إدارة الكوارث في الدفاع المدني والرائد قدري الجمل مدير إدارة المتطوعين ومدير الدفاع المدني في محافظة طولكرم الرائد عماد أبو ذياب وعدد من ضباط مديرية طولكرم ورئيس جمعية لجان العمل الإجتماعي في المدينة.

وأفاد تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية انه تم تنظيم حفل تخريج دورة متطوعي وأنصار الدفاع المدني التي استفاد منها 24 متطوع ومتطوعة تلقوا تدريبات عملية ونظرية في مختلف علوم الحماية المدنية من إسعاف وإخلاء وإنقاذ والسلامة العامة والمنزلية .

من جهته أشاد العقيد البيروتي في كلمته بفرق المتطوعين التي تم تخريجها على مستوى الوطن مخصصاً مجموعة متطوعي طولكرم وعلى أهمية عقد مثل هذه الدورات لما لها من دور ايجابي في تأهيل المجتمع المدني والمحلي ورفع جاهزيته للحد من الكوارث والزلازل مؤكدا على الاستمرارية في عقد مثل هذه الدورات.

وفي السياق ذاته تحدث أبو ذياب شاكرا الخريجين على ما بذلوه من جهد خلال فترة التدريب، وإستعرض مهام الدفاع المدني ووظائفه والقوانين التي يعمل من خلالها وأهمية الوقاية والسلامة العامة في المنشآت والتزام المواطنين بالإشتراطات وتطبيقها حرصاً على سلامة الأموال والممتلكات والأرواح وسعي الدفاع المدني نحو تشكيل فرق للمتطوعين وانصار الدفاع المدني في مختلف الأماكن والتجمعات السكانية لما لها من أهمية في مساندة طواقم الدفاع المدني في الحوادث وتقليل الخسائر قدر الإمكان من خلال التدريب والتوعية المجتمعية فالهدف حماية الإنسان من خلال رفع جاهزيته وكفائتة للحد من الكوارث والمخاطر.

ونهاية الحفل تم توزيع الدروع والهدايا لطاقم التدريب في الدفاع المدني والمشرفين عليه وتوزيع الشهادات وبطاقات المتطوع على الخريجين.