الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"إبداع" تكرّم الأطفال المشاركين في مسابقة حساب الذكاء العقلي الدولية

نشر بتاريخ: 27/01/2011 ( آخر تحديث: 27/01/2011 الساعة: 15:55 )
غزة- معا- نظمت مؤسسة "إبداع" للأبحاث والدراسات والتدريب احتفالاً لتكريم الطلاب المشاركين في مسابقة حساب الذكاء العقلي والتي اقيمت في ماليزيا وذلك في قاعة فندق الكوميدور على شاطئ بحر غزة.

وقد حضر الاحتفال محمد عسقول وزير التربية والتعليم بالحكومة المقالة ود.رئيس مجلس إدارة مؤسسة إبداع ود. نسيم ياسين ممثل عن تجمع المؤسسات الخيرية الراعية للاحتفال وماجد عبد الباري المدير الاقليمي لبرنامج حساب الذكاء العقلي في قطاع غزة, بالاضافة الى الطلاب المشاركين في المسابقة وعائلاتهم ولفيف من الشخصيات البارزة.

وقد بدأ الاحتفال بكلمة للطلاب المشاركين في المسابقة ألقتها الطالبة ميار الطائي الحاصلة على المركز الرابع في المسابقة حيث عبرت عن فخرها الشديد بالانجاز الذي حققته مع زملائها, وقالت: "ان مشاركتنا في هذه المسابقة كانت نتيجة جد وجهد واجتهاد من جانبنا ومن الاساتذة والمشرفين علينا, وكان لها أثر ايجابي كبير علينا حيث ساعدتنا على زيادة خبراتنا وصقل شخصياتنا, وعلمتنا أن لا نستهين بقدراتنا".

وأضافت: "عندما أنهى المتسابقون الماليزيين المسابقة بعد خمس دقائق, كان ذلك دافعاً لي لكي اسٌرع وانُهي حل 139 مسألة حسابية خلال 8 دقائق".

وفي ختام كلمتها توجهت الطالبة ميار بالشكر الجزيل لكل من ساعدها ووقف الى جانبها وكان له فضل عليها, وتوجهت بالشكر لمؤسسة إبداع على هذا التكريم, وتمنت ان تتاح لها الفرصة من جديد للمشاركة في المسابقة حتى تحصل المركز الأول عالمياً لترفع علم فلسطين عالياً بين الامم.

فيما تحدث أ.ماجد عبد الباري وقال: "لقد جاءت مشاركتنا في هذه المسابقة لتؤكد حرصنا على اتاحة الفرصة لطلابنا للتواصل الأكاديمي والتفاعل مع العالم الخارجي, وتحقيق حضور فاعل ومميز لهم لابراز قدراتهم ومواهبهم.

وأضاف: "في الوقت الذي يحرم فيه أطفالنا من أبسط حقوقهم الا أنهم نجحوا في تحقيق مراتب متقدمة على الف وخمسمائة طفل من أطفال العالم متوفرة لديهم كل سُبل الترفيه والتعليم".

وقال: "أننا نطمح أن نشارك في المسابقة في المرة القادمة للفوز بالمرتبة الأولى لنُثبت للعالم بأن أطفال فلسطين مبدعين ويستحقون العيش حياة كريمة كباقي أطفال العالم".

وفي ختام كلمته توجه أ. عبد الباري بالشكر الجزيل لمؤسسة إبداع على اهتمامها بتكريم الأطفال وكل من ساهم في انجاح مشاركة الأطفال في المسابقة.

من جانبه أكد د. محمد المدهون خلال كلمته على أن تاريخ الشعب الفلسطيني حافل بالأسماء المبدعة والمتفوقة, وأضاف: "ان الشعب الفلسطيني يثبت في كل لحظة أنه لا يستحق الحياة وحسب بل إنه يستحق أن يكون سيداً للعالم, فهو يقدم في كل لحظة نماذج جديدة للإبداع والتميز والتفوق رغم المعاناة والألم والحصار".

ودعا د. المدهون كافة المؤسسات الفلسطينية الى احتضان كافة المواهب والمتميزين والمبدعين من أبناء الشعب الفلسطيني, وتقديم نموذج فلسطيني للعالم في الحضارة والرقي والابداع.

من جانبه قال أ.د. محمد عسقول خلال كلمته "لقد شاركت دول كثيرة تفوقنا في هذه المسابقة في درجات التقدم, ولكنها لم تسطع تسجيل أي انجاز, لكن أبناء غزة رغم كل ما يعيشوه استطاعوا التفوق عليهم وتسجيل ثلاثة مراكز من أصل عشرة".

ودعا د. عسقول الى تعزيز وتنمية كافة الجوانب المعرفية والثقافية في شخصية المواطن الفلسطيني بما يخدم المصلحة الفلسطينية.

وفي ختام كلمته توجه بالشكر لكل من ساهم في تحقيق هذا الانجاز, ورفع اسم فلسطين عالياً.

وفي كلمته تحدث د. نسيم ياسين وقال: "ان المجتمع الفلسطيني قدم نماذج عديدة في التميز وضرب أروع الأمثلة في الصبر والصمود والثبات, وقدم نماذج عديدة في الابداع رغم الحصار والجراح والألم", وأضاف قائلاً: "ان هؤلاء الأطفال أثبتوا للعالم أنهم قادريين على التميز والابداع والتفوق".

وتوجه بشكره لكل من ساهم في تحقيق هذا الانجاز, وشكر مؤسسة إبداع على تنظيم هذا الاحتفال.

وفي ختام الاحتفال تم توزيع شهادات التقدير والدروع والجوائز على الأطفال الـ 23 الذين شاركو في المسابقة الدولية.