الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام للعاملين في الاونروا في صور ضمن سلسلة تحركات تصعيدية

نشر بتاريخ: 27/01/2011 ( آخر تحديث: 27/01/2011 الساعة: 17:26 )
لبنان - معا - بدعوة من اتحاد العاملين في منطقة صور، نفذ العاملون في وكالة الغوث "الاونروا" اعتصاما لمدة نصف ساعة امام مقرات الاونروا في كافة مخيمات منطقة صور رفضا للظلم الواقع بحقهم.

وقد شارك في الاعتصام وفد من الفصائل واللجان الشعبية تضامنا مع المعتصمين.

وقد ألقيت في الاعتصامات العديد من الكلمات التي أشار فيها المتحدثون الى ان اعتصام اليوم هو للمطالبة بتحسين ظروف العمل للعاملين ومنها:

1- الاسراع في ايجاد سياسة جديدة للأجور تأخذ بعين الاعتبار كافة التطورات الاقتصادية وغلاء المعيشة وسلة الاستهلاك العائلي، والمقارنة مع القطاع الخاص والقطاع الشبه حكومي ومنظمات الامم المتحدة اضافة الى القطاع العام.

2- اعادة النظر بالزيادة الهزيلة والمجحفة التي اصدرتها الادارة واعتبارها غير عادلة ولا تلبي الحد الادنى من متطلبات الحياة الكريمة.

3- إنصاف مدراء المدارس ورؤساء الاقسام في معهد سبلين وسكرتيري المالية وعمال وموظفي العيادات والاطباء والاخصائيين والجسم التمريضي والقابلات القانونيات والصيادلة وفنيي المختبر والاشعة ومراقبي صحة البيئة والكتبة في مناطق دائرة الاغاثة والتعليم والعمل على انصاف المعلمين الثانويين ومدربي المعاهد المهنية.

4- التمسك بهدف الانروا بتشغيل اللاجيئيين الفلسطينيين وعدم الغاء الوظائف بل لتعزيزها وتطويرها وكذلك التمسك بالبرامج العاملة والناجحة بخدمة مجتمع اللاجيئين كبرامج ذوي الاحتيجات الخاصة وتطويرها ضمن التزامات الانروا من ضمن الموازنة الاساسية اي GF كي لا تتكرر ماساة الغاء برامج المراة في لبنان بتشريد العاملات انذاك.

5- الغاء التوظيف اليومي؛ واستبدال التوظيف الجزئي بالتوظيف الكامل.