الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس خاطب المتظاهرين بمسيرات المبايعة في جنين

نشر بتاريخ: 27/01/2011 ( آخر تحديث: 27/01/2011 الساعة: 20:39 )
جنين - معا - خاطب الرئيس محمود عباس عبر الهاتف الاف المواطنين الذين خرجوا بمسيرة حاشدة قائلا " هذه الجموع هي الرد على الذين يريدون ان يقضوا على المشروع الوطني" مضيفا "ليس لدينا ما نخفيه ونتحدى ان تكون هناك وثيقة واحدة لم نعلنها للعرب مجتمعين ومفترقين ولقياداتنا هنا" .

فقد انطلقت مسيرة من وسط مدينة جنين ظهر اليوم وصولا لساحة الشهيد ابو عمار حيث تم تسليم ممثل الرئيس محافظ جنين قدورة موسى "وثيقة الثوابت للرئيس" التي تؤكد على الالتزم بالشرعية الفلسطينية والمبايعه والتأييد للرئيس عباس.

وقال محافظ جنين قدورة موسى في كلمة له "ان خروج الالاف من المواطنين في جنين لهو دليل واضح على ان الاكاذيب الاعلامية التي بثتها قناة الجزيرة لن تنطلي على ابناء شعبنا الفلسطيني الذي قدم التضحيات ما بين شهيد واسير وجريح ".

وقال امين سر حركة فتح في جنين عطا ابو رميله في كلمته في التظاهرة "ان الجزيرة هي قناة الانقسام العربي الاسلامي"، واكد على الشرعية الفلسطينية وقال :" لن نسمح للجزيرة ان تمرر المخطط الامريكي الاسرائيلي" داعيا الشعب القطري الحر الى التخلص من اميرها الذي سمح للقواعد الامريكية التواجد على ارضها ومنها تخرج الطائرات الامريكية لقتل ابناء العراق وافغانستان.

بينما اشار احمد عساف الناطق باسم حركة فتح ان قناة الجزيرة ابت الا ان تكون في الصف المعادي للشعب الفلسطيني بالاضافة الى انها طعنت الشعب الفلسطيني من الخلف ببث هذه الاكاذيب الاعلامية مؤكدا ان الشعب الفلسطيني صامد ومتمسك بالحقوق وبالقيادة التي اثبتت عبر التاريخ انه لا تنازل عن الثوابت.

كما اكد العميد راضي عصيدة قائد منطقة جنين على ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية بين كافة ابناء شعبنا التي خرجت للرد على ما اطلت علينا به قناة الجزيرة من وثائق مسمومة ومزورة .

وتساءل الشيخ محمد صلاح مدير عام الافتاء في الضفة الغربية عن اختيار قناة الجزيرة لهذا التوقيت والذي يهدف الى اثارة الفتنة والقضاء على الانجازات التي حققتها القيادة الفلسطينية على المستوى الدولي.