الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلفيت يجتمع مع لجنة إقليم سلفيت ويبحثون اخر التطورات

نشر بتاريخ: 27/01/2011 ( آخر تحديث: 27/01/2011 الساعة: 21:36 )
سلفيت - معا - استقبل عبد الستار عواد أمين سر إقليم سلفيت وأعضاء لجنة الإقليم وكادر من المرأة الفتحاوية في مقر اقليم فتح اليوم محافظ سلفيت عصام أبو بكر وعضو المجلس الثوري لحركة فتح بلال عزريل .

ورحب عواد بالضيوف وأكد على طبيعة العلاقة التكاملية والتعاون المميز ما بين التنظيم ومحافظة سلفيت والمؤسسات الرسمية والأهلية،وعلى وحدة الكادر في المحافظة ودرجة الانسجام العالية التي تعكس الانتماء الوطني الحقيقي لأبناء هذه المحافظة والحرص الكبير على خدمة مواطنيها وتطويرها وبنائها وتوفير المناخ الملائم الذي يعزز صمود مواطنيها للوقوف في وجه سرطان الاستيطان ومخططاته التهويدية.

واكد عواد ان لجنة الاقليم تفتخر بصدق الانتماء الفتحاوي لابناء المحافظة وخير دليل على ذلك مهرجان الانطلاقة والهبة الجماهيرية العفوية التي كانت في استقبال الرئيس أبو مازن كأكبر رد على ما اسماه "بسموم الجزيرة وتلفيقاتها".

من جانبه قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح بلال عزريل "ان محافظة سلفيت محظوظة بالأخ عصام أبو بكر ،الرجل التنظيمي وصاحب التاريخ النضالي المميز على مستوى الشمال والحركة"،مؤكدا ان الوحده والتعاون وقوة حركة فتح هي الطريق الوحيد لانجاز الخيارات الوطنية والوصول الى قيام الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس .

من جهته عبر ابو بكر عن ارتياحه وافتخاره بقوه التنظيم وتماسكه وادائه المميز في محافظة سلفيت ، قائلا "ان قيام الدولة الفلسطينية هو الهدف الاسمى الذي انطلقت من اجله الثوره المعاصره، والذي دفعت ثمنه قوافل من الشهداء والاسرى والجرحى .

وبين ابو بكر انه ومنذ اليوم الاول كانت تحاك المؤمرات ضد منظمة التحرير ،موضحا ان التجربة النضالية للكادر الفتحاوي كانت صمام الامان في كل الازمات كما قال ياسر عرفات اثناء تواجده في تونس في احدى مهرجانات الحركة في جامعة النجاح "من سيكون في المعادله الجغرافية سيكون في المعادله السياسية" .

واضاف ابو بكر "جاءت السلطة الوطنية واثبتت القياده الفلسطينية والسياسة التي يتمتع بها الرئيس ابو مازن ان الفلسطينيين جزء اساسي في المعادله السياسية فعمل على ماسسة السلطة واحرج اسرائيل دوليا .

واوضح ابو بكر الى ان ما تبثه قناة الجزيره ليس مجرد سبق صحفي ،او تسريب وثائق مقابل مبلغ مالي،وانما هي تنفيذ لمخطط يستهدف القضية الفلسطينية والجزيره ليست الا وسيلة لاخراج اسرائيل من مازقها في ظل الاعترافات الدولية بفلسطين دوله مستقله ، ومخرجا لحماس التي لم تعد تجد اي مبرر لعدم التوقيع على الوثيقة المصرية لانهاء الانقسام الذي لا يخدم الا الاحتلال.

وأضاف أبو بكر ان صمام الامان للحركة هو وحده كادرها ، والمحافظة بشكلها الحالي هي نتاج الجهود المتراكمة لكادر سلفيت ونضالاته، ومنذ اليوم الاول لاستلامي مهام عملي في المحافظة سعيت للعمل بروح الفريق وتعزيز الشراكة ما بين المؤسسات ،ونعمل على اعداد خطة استراتيجية لتطوير المحافظة في كافة المجالات، بحيث تلبي احتياجات المواطنين وتحفظ لهم حياة كريمة وتكون قادرة فعليا على مواجهة هذا الاستيطان المجرم.

وأكد عمر السلخي الناطق باسم الإقليم على أن هذا الاجتماع كان قيما جدا ، حيث انه نوقش فيه العديد من القضايا الهامة واحتياجات المحافظة في العديد من المجالات بما يخدم تقوية المحافظة ويعزز صمودها.