الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة فلسطين لدى بريطانيا تنفي اقتحام مقرها وتتهم الجزيرة بالتأجيج

نشر بتاريخ: 28/01/2011 ( آخر تحديث: 28/01/2011 الساعة: 22:22 )
بيت لحم - معا - نفت المفوضية الفلسطينية العامة لدى المملكة المتحدة أن يكون مقرها قد تعرض لأي اقتحام وفق ما أفادت به قناة الجزيرة، عصر الخميس. وقالت المستشارة السياسية في البعثة الدبلوماسية الفلسطينية ميسون الشرفا، "أننا فوجئنا بما أوردته قناة الجزيرة الفضائية، حول اقتحام طلبة فلسطينيين مقر البعثة عصر اليوم".

وأضافت الشرفا "أن الطلبة الفلسطينيين مرحب بهم دائما في مقر بعثتهم، وكانوا اليوم في زيارة اعتيادية لمقر المفوضية للقاء سعادة السفير مانويل حاساسيان، وفق موعد مسبق، للتباحث في أمور عدة، منها الخاص ومنها العام".

ونفت الشرفا أن يكون الطلبة يمثلون أي هيئة رسمية في الاتحاد العام لطلبة فلسطين، مشيرة إلى أن رئاسة الاتحاد العام لطلبة فلسطين ـ فرع بريطانيا، قد استنكرت عبر عدة اتصالات هاتفية الزج باسمها بهذا الشكل الفج الذي أوردته قناة الجزيرة. كما أكدت المستشارة ميسون الشرفا استلام رسالة من هؤلاء الطلبة، موجهة إلى القيادة السياسية، ولكنها لم تتضمن أية إشارة للمغالطات التي أوردتها قناة الجزيرة في الأيام الماضية.

واستهجنت الشرفا استخدام لفظ الاقتحام، كون الطلبة قد جاءوا بموعد مسبق، ودخلوا مقر البعثة بعلم أعضاء المفوضية، وسماح أمن المقر، مشيرة إلى أن لفظ الاعتصام داخل مقر البعثة الذي روجت له الجزيرة، كان انتظارا لا أكثر للسيد السفير، الذي كان في موعد عمل رسمي خارج السفارة، ورغب في الجلوس إليهم فانتظروه دون اعتصام.

كما استغربت الشرفا محاولة الخلط العددي الذي حاول مراسل الجزيرة تبيانه، من خلال عدم التفريق بين عشرة طلاب وخمسة عشرة طالب، مبينة أن الطلبة الضيوف على مقر البعثة كانوا ثمانية أشخاص لا أكثر. وختمت الشرفا باستنكارها لما ورد على لسان مذيع الجزيرة الذي حاول في أسئلته أن يوحي وكأن ما جرى اقتحاما تم بعد حملة الجزيرة على السلطة الوطنية، واستغربت سؤاله التحريضي حول رد الجالية الفلسطينية في المملكة المتحدة على مغالطات قناة الجزيلرة بحق القضية الفلسطينية، مما يشير إلى أن هناك تحريض علني على البعثة وأفرادها حسب قولها.