الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السياسة الحقيقية هي تقديم خدمات مجدية للمواطنين: محافظ بيت لحم يقود حملة لتنظيف السوق المركزي بالمدينة

نشر بتاريخ: 18/08/2006 ( آخر تحديث: 18/08/2006 الساعة: 13:31 )
بيت لحم- معا- اكد محافظ بيت لحم صلاح التعمري ان السياسة الحقيقية هي تقديم خدمات للمواطنيين الفلسطينيين خصوصا في ظل هذه الظروف الصعبة على المستوى السياسي نتيجة الممارسات الاسرائيلية حيث يقف الجميع عاجزا عن تقديم الخدمات خدمات ومساعدات حقيقية لهم.

وقال التعمري في تصريح صحفي صادر عن الدائرة الاعلامية لمحافظة بيت لحم تلقت "معا" نسخة منه حول حملة تنظيف السوق المركزي في مدينة بيت لحم تحت عنوان "رغم صعوبة الظروف السياسية يجب ان لا نقصر في واجباتنا تجاه الوطن والمواطن", معتبرا هذه الحملة جزءا مهما من هذا الواجب.

واوضح محافظ بيت لحم ان هناك تقصيرا وعجزا من مختلف المؤسسات والبلديات في مستوى الخدمات التي تقدم للمواطنين, مشددا على ان حالة السوق المركزي في بيت لحم اكبر دليل على ذلك حيث يوجد نقص في المعدات التي تقدم الخدمات للمواطنين والتجار, مشددا في الوقت ذاته على وجوب تعاون كافة الجهات للمحافظة على هذه المؤسسة "السوق المركزي" الذي هو ملك للجميع ويخدم كافة ابناء بيت لحم.

واكد التعمري ان محافظة بيت لحم وبالتعاون مع كافة الجهات الرسمية المسؤولة ستتابع مهامها التي يجب ان تكون رسالة حياة اكثر من مجرد وظيفة من خلال متابعة كافة القضايا البيئية والصحية ومواضيع السلامة العامة, مشيرا الى نية اقامة قسم خاص لمتابعة القضايا الصحية والبيئية ومراقبة التجار وتحرير المخالفات لكل من يخالف القانون من جهة وتقديم كافة الخدمات لهم من الجهة الاخرى ليتمكنوا من العمل في ظروف بيئية وصحية تليق بالمواطن الفلسطيني.

وتطرق التعمري الى بعض النواقص في السوق مثل اعمدة الانارة حاوية القمامة وعدم وجود مصارف للمياه ومشاكل الجرذان والكلاب الضالة وغيرها من مواضيع ضرورية اخرى, مؤكدا ان الالتزام بقضايا الصحة العامة هو التزام وطني واخلاقي.

من جهته قال جورج سعادة نائب رئيس بلدية بيت لحم ان حملة تنظيف السوق المركزي حملة مهمة جدا, مشيرا الى ان بلدية بيت لحم تقوم بحملات وانشطة بشكل متواصل للعمل على تنظيف السوق المركزي حيث يوجد برنامج متواصل للتنظيف بشكل يومي الى جانب حملة واسعة للتنظيف بشكل نصف شهري.

واشار نائب رئيس بلدية بيت لحم الى عدم تعاون بعض الجهات في بعض الاحيان وهو الامر الذي قد يعطل تقديم الخدمات للمواطنيين, مؤكدا ان نجاح اي نشاط وفعالية ومهمة للبلدية او غيرها يحتاج الى تظافر كافة الجهود في الموقع المراد العمل فيه وهو الامر الذي يجب ان يطبق في السوق المركزي.

وطالب سعادة جميع الجهات مواطنين وتجار وجهات رسمية لمساعدة اقسام البلدية التي تشرف على السوق لتقديم ما هو افضل من خدمات تصب في مصلحتهم جميعا خصوصا في ظل نقص الامكانيات الذي تعاني منه بلدية بيت لحم.

من جهتهم عبر التجار والمواطنين عن رضاهم من تنظيم مثل هذه الحملة خصوصا ونحن على ابواب شهر رمضان المبارك حيث يؤم السوق الاف المواطنيين ويجب ان يكون السوق على افضل حال, شاكرين المحافظ وكافة الجهات التي عملت على تنظيم هذه الحملة.

وقال التاجر عطوة بوجة ان هذه الحملة حملة ممتازة حيث يتم تنظيف كافة اقسام وتنحاء السوق المركزي لاول مرة بهذه الطريقة.

اما التاجر يوسف جبران فقال انه يتمنى ان تستمر هذه الحملات لتنظيف السوق المركزي, مشيرا الى وجود عمليات لتنظيفه بشكل يومي لكنها غير كافية.

واضاف التاجر جبران ان هذه الحملة حملة مهمة لانها شملت جميع ساحات واقسام السوق المركزي ولان سوقا بحجم سوق بيت لحم المركزي ينتج اوساخا من مخلفات الخضار والفواكه بشكل يومي تحتاج الى مثل هذه الحملة.

يشار الى ان حملة تنظيف السوق التي قادها محافظ بيت لحم تمت بالتعاون مع قسم الصحة في بلدية بيت لحم والدفاع المدني وعدد من المتطوعين في المحافظة.