الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية جوال... جيوس بطلا لكأس فلسطين لكرة الطائرة

نشر بتاريخ: 28/01/2011 ( آخر تحديث: 29/01/2011 الساعة: 12:49 )
رام الله- معا- شروق زيد، الدائرة الاعلامية للاتحاد- توج نادي جيوس بكرة الطائرة، اليوم الجمعة، بلقب بطولة كأس فلسطين للعبة في نسختها الـ 11، بفوزه في اللقاء النهائي، على نادي جينصافوط، بثلاثة أشواط نظيفة، في اللقاء الذي جرى في صالة ماجد أسعد في البيرة.

واستحق جيوس لقب البطولة التي نظمها اتحاد كرة الطائرة وبرعاية شركة الاتصالات الخلوية "جوال، اللقب لأنه أطاح بالدور السابق بأفضل فرق البطولة في فلسطين نادي سنجل.

وحضر اللقاء النهائي رئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب، ووكيل وزارة الشباب والرياضة موسى ابو زيد، ورئيس مجموعة الاتصالات عمار العكر ورئيس اتحاد كرة الطائرة العميد جبر عصفور، وأعضاء اتحاد اللعبة، وعدد من الشخصيات الوطنية والرياضية والاعتبارية، وممثلون عن شركة "جوال" الراعي الرسمي للبطولة، واللجنة الأولمبية، ووزارة الشباب والرياضة، والمنظمات والمؤسسات الأهلية والرسمية الأخرى، إلى جانب رؤساء عدد من الأندية والمؤسسات الرياضية والمجالس البلدية والقروية، وحشد كبير من جماهير اللعبة زاد عن ألف متفرج امتلأت بهم قاعة ماجد أسعد.

وانفرد نادي جيوس بعدد ألقاب البطولة التي كان بتقاسمه مع نادي سنجل برصيد 3 ألقاب، فوصل الى اللقب الرابع بعد فوزه في لقاء اليوم، بينما فشل نادي جينصافوط الذي يستحق أن يطلق عليه لقب "الحصان الأسود للبطولة" في إحراز اللقب الأول في تاريخه، ومع ذلك نال النادي احترام الجميع، خاصة انه ينافس في دوري الدرجة الأولى وليس في مصافي كبار الدوري الممتاز، وهو أقصى في أقوى مفاجآت البطولة حامل لقب البطولة السابق نادي عزون في الدور ربع النهائي.

مجريات اللقاء
بدأ الشوط الأول قويا من لاعبي جيوس الذين تقدموا بنقطتين وبعدها تكافأ اللعب وقلص لاعبو جينصافوط الفارق، وتقاربت النتيجة رغم تقدم جيوس 16-14، وبعدها ووسع لاعبو جيوس الفارق وتقدموا بالنقاط 22-18، ليستمر هذا التقدم حتى نهاية الشوط الذي انتهى لصالحهم بواقع 25 نقطة مقابل 19 لجينصافوط.
جاءت بداية الشوط الثاني كسابقه قوية من لاعبي جيوس الذين تقدموا بثلاث نقاط دون مقابل، ليعادل بعدها لاعبو جينصافوط النتيجة بثلاثة نقاط للطرفين، وكان بعدها التسجيل نقطة بنقطة وسيطر التعادل على اغلب مجريات الشوط، لتلعب خبرة المتألق في صفوف جيوس مهند خالد بفضل ارسالاته الساحقة دورا كبيرا في تقدم جيوس وإنهاء الشوط الثاني لصالحه بنتيجة 25 نقطة مقابل 18.

وتوقع الجميع أن ينهي لاعبي جيوس الشوط الثالث لصالحهم بفضل البداية القوية خلاله والتقدم بنتيجة 4 نقاط ضعيفة، إلا أن لاعبي جينصافوط استطاعوا تنظيم صفوفهم للعودة إلى أجواء الشوط، وبالفعل عادلوا النتيجة ثم تقدموا بالنقطة لأول مرة خلال اللقاء بواقع 10-4 في أعلى فارق، ليشعر لاعبو جيوس بالخطورة خاصة أنهم كانوا في طريقهم للفوز بالشوط وإنهاء اللقاء لصالحهم، ليقلصوا الفارق بواقع 18-19، ثم 21-22، ليعادلوا بعدها النتيجة بواقع 23-23، ليحسموا اللقاء بعدها لصالحهم بنتيجة 25 نقطة مقابل 23، ولينهوا اللقاء بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة.

حكم اللقاء: تيسير علاونة حكم أول، وبسام سماعنة حكم ثاني، وعلاء عدوان للرايات، ومسجل حنين شطارة وسما لحلوح وعلاء مقبل.

وأثنى رئيس كرة الطائرة العميد جبر عصفور على أداء الفريقين، موضحا أن اللقاء سيطر عليه التنافس في معظم أشواطه، والفريقان لعبا بقوة خاصة أنهما من عماد لاعبي منتخب فلسطين لكرة الطائرة.

وشدد عصفور أن الاتحاد يولي أهمية كبيرة لاستمرار تواصل البطولات المحلية، مشيرا على اهمية التركيز في هذه المرحلة على الفئات الصغيرة، لأنها العماد الأساسي لمنتخبات الوطنية في كافة فئاتها.

وبعد نهاية اللقاء كرم العميد عصفور وضيوفه نادي جيوس بكأس وميداليات المركز الأول، كما تم تكريم لاعبي نادي جينصافوط صاحب المركز الثاني.