الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاندية واتحاد السلة يصيغان تعليمات دوري الممتازة

نشر بتاريخ: 29/01/2011 ( آخر تحديث: 29/01/2011 الساعة: 13:19 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- عقد الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، اجتماعا له مع مندوبي اندية الدرجة الممتازة، لمناقشة تعليمات الدوري الفلسطيني الممتاز الذي سينطلق في الفترة الواقعة بين 11-14 شباط.

وقد حضر الاجتماع رئيس الاتحاد خضر ذياب وأعضاء الاتحاد محمد زيادة وماجد بنورة وفؤاد ربيع واحمد عيد ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي ومندوبي جميع الأندية المشاركة في اللعبة والبالغ عددها 13 ناديا.

وفي بداية الاجتماع قدم مندوب العمل الكاثوليكي كتابا الى اتحاد اللعبة يفيد بعدم مشاركة فريقه في دوري الدرجة الممتازة للموسم 2011، وذلك لأسباب وصفها بـ"الخاصة .

وكان خضر ذياب اول المتحدثين حيث رحب بالجميع وأثنى على تواجدهم ووقوفهم الدائم بجانب الاتحاد، مستعرضا انجازات الاتحاد خلال الموسمين السابقين، وشكر شركة جوال على موافقتها على رعاية بطولات الاتحاد للعام الثالث على التوالي، مؤكدا على دورها في الرقي بكرة السلة في فلسطين.

وقد تم مناقشة تعليمات البطولة، واعتمدت التعديلات التي طرأت على القانون الجديد للعبة الصادر عن الاتحاد الدولي FIBA ، ووزع الاتحاد كتيبا يحوى التعديلات التي جرت على اللعبة وهو من اعداده ليتسنى لجميع الاندية واللاعبين الاطلاع عليها.

استمع الاتحاد الى الاندية وقام رئيس واعضاء الاتحاد بالاجابة عن جميع استفساراتهم بشأن الدوري.

واتفقوا بحسب ما هو مقرر على هبوط اربع فرق الى مصاف اندية الدرجة الاولى وصعود فريقين من الاولى الى الممتازة على ان يكون عدد اندية الدرجة الممتازة خلال العام القادم 12 ناديا.

واقر الاتحاد الموافقة على تنظيم الدوري بطريقة نصف الدوري، ووافق الاتحاد على اقتراح بعض الاندية باعتماد طريقة "الفاينل فور" للفرق الـ4 المتصدرة، والاتحاد بصدد اصدار تعليمات هذه الطريقة.

كما وقرر الاتحاد تعيين عزيز طينه مديرا تنفيذيا للاتحاد ابتدأ من 1 /2/2011، ليتسنى للجميع مراجعة مقر الاتحاد الواقع في مقر اللجنة الاولمبية الدولية متى شاءوا حيث سيبقى باب الاتحاد مفتوحا للجميع.

كما ووافق الاتحاد على اعتماد ناديي جفنا والشرطة الفلسطينية ضمن فرق دوري الانتظار على ان يستكملان جميع الاجراءات اللازمة لدى الاتحاد.

على صيد اخر سيتوجه رئيس الاتحاد خضر ذياب برفقة رئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي الى الاردن، في زيارة تستمر عدة ايام سيقومان خلالها بزيارة مقر الاتحاد الأردني لكرة السلة ليباركا لرئيس الاتحاد الأردني هلال بركات بمناسبة توليه رئاسة الاتحاد، كما سيتفقان على عدة أمور تساعد في تطوير كرة السلة في فلسطين من اجل دفع عجلة التعاون بين الاتحادين وخاصة ان هناتك اتفاقية مبرمة بين الاتحادين في وقت سابق.

كما سيناقش الاتحاد مع شقيقه الاردني موضوع اقامة عدة دورات للحكام الفلسطينيين.

من جهة أخرى اعتمد الاتحاد المشروع المقدم من مؤسسة"فلسطنين- الرياضة للحياة" والذي يتعلق باعداد دراسات وإحصاءات عن الدوري الفلسطيني واللاعبين.