الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير ترحب بقرار جمهورية الباراغواي الاعتراف بالدولة

نشر بتاريخ: 28/01/2011 ( آخر تحديث: 28/01/2011 الساعة: 22:57 )
رام الله -معا- اشادت جبهة التحرير الفلسطينية، بالموقف الباراغواي المتمثل بالاعتراف بالدولة الفلسطينية على كامل الاراضي المحتلة وعاصمتها القدس.

وقال الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. واصل ابو يوسف في تصريح صحفي ، ان القرار الباراغواي يعبر عن التوجه الصحيح الذي يجب ان تحذو حذوه باقي دول العالم خاصة الدول الاوروبية والعربية، من اجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

وثمن عاليا مواقف جمهورية الباراغواي والتي تنضم الى الدول في أمريكا الجنوبية التي أعلنت اعترافها بدولة فلسطينية مستقلة وتحقيق تطلعاته عبر الاعتراف بدولة فلسطين مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس بحدود عام 1967، والتي تتناسب مع التطلعات الأممية والوطنية لشعبنا في معركة التحرير الوطني الذي يقودها بمواجهة الارهاب اليومي المنظم والترانسفير وزحف الاستيطان والاستعمار، وفظائع الحياة في الأبارتهيد العنصري .

واكد امين عام جبهة التحرير ان هذا الاعلان هو السبيل الوحيد لوقف حالة عدم التكافؤ الجارية، والاختلال في ميزان القوى، مجددا دعوته الى عدم المراهنة على مفاوضات عقيمة مع حكومة الاحتلال التي يشكل الاستيطان وتهويد القدس شغلها الشاغل.

واعتبر أن توالي الاعترافات بالدولة الفلسطينية من غالبية دول العالم يعبر عن دعم المجتمع الدولي للشعب الفلسطيني ورفضه للاحتلال وسياساته القائمة على الاستهتار بالشرعية الدولية ، كما يكشف ازدواجية المعايير في الدول الغربية، ويظهر مدى الحاجة لاستعادة الوحدة الوطنية وتعزيز صمود ومقاومة االشعب الفلسطيني، باعتبارها الشرط لانتزاع الحقوق وتجسيدها على الارض بالاستقلال والعودة.