الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. غنام تكرم القيادات النسوية وتشيد بدورهم الريادي

نشر بتاريخ: 28/01/2011 ( آخر تحديث: 28/01/2011 الساعة: 22:08 )
رام الله -معا- كرّمت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام ، اليوم، مجموعة من القيادات النسوية الفلسطينية في الوطن والشتات، تقديرا لدورهم وعطاءهم المتواصل.

جاء ذلك خلال مأدبة الغداء التي أقامتها المحافظة على شرف الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية، وبحضور كبير لعدد من ركائز وأركان العمل النّسوي الفلسطيني.

وأشارت د.غنام إلى أن المرأة الفلسطينية حملت الوزر الأكبر في عملية النضال وتحدت تعسف وطغيان الاحتلال واستهدافه لها بالقتل والتشريد والاعتقال بمزيد من الصمود والتضحية.

وأشادت بدور المرأة الريادي في كافة مناحي الحياة، مؤكدة أنه بتكريم المرأة يكرّم الشعب الفلسطيني بأكمله لما تمثله من عطاء وتضحية فهي الأم والمناضلة والشهيدة والأسيرة والمعلّمة والطالبة...

واعتبرت غنّام المرأة قلب المجتمع النّابض مؤكدة أنها بكفاحها وصمودها وتضحياتها المستدامة، تعتبر خط الدفاع الأول في وجه أعتى التحديات الاحتلالية وأشرسها.

وبدورها شدّدت رئيس المجلس الإداري للإتحاد سلوى أبو خضرة على أن التفاعل مع الأخوات الفلسطينيات في الشتات يساهم في توحيد الجهود في سبيل قضية المرأة، مشيرة إلى الدور البارز الذي تقوم به د. غنام لدعم المرأة بكافة أماكن تواجدها باعتبارها" نموذجا نسويا نفتخر به" حيث أثبتت أن المرأة الفلسطينية تستطيع أن تثبت نفسها وتعمل بإخلاص وتفاني من أجل وطنها وشعبها.

من جانبها قالت أمينة سر الأتحاد العام للمرأة الفلسطينية منى الخليلي، "أن المرأة تقوم بدورها النّضالي تكريسا لحق الشعب الفلسطيني بالحياة بكرامة وحرية وأمان، مشيرة أنه سيتم مناقشة الإستراتيجية المقبلة للمرأة الفلسطينية لضمان الدور الفاعل والمميّز لها في كافة مناحي الحياة". مؤكدة على أن الإجتماع الذي يعقده المجلس الإداري للإتحاد من 27 إلى 30 يناير يعبّر عن الدور الحقيقي للمرأة من خلال شعاره" لا للإحتلال، نعم لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، دولة العدالة الإجتماعية والمساواة .