الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة نابلس تعقد دورة بعنوان "التسويق الإبداعي المتميز"

نشر بتاريخ: 29/01/2011 ( آخر تحديث: 29/01/2011 الساعة: 09:25 )
نابلس- معا- عقدت غرفة تجارة وصناعة نابلس على مدار الأيام الثلاثة الماضية في قاعة الشهيد ظافر المصري دورة تدريبية بعنوان "التسويق الإبداعي المتميز"، بالتعاون مع بيت المقدس للتدريب والاستشارات، حاضر فيها المدرب د. أديب الصيفي.

وجاءت هذه الدورة باكورة الدورات التدريبية التي تنوي الغرفة تنظيمها في عام 2011، وذلك من اجل العمل على رفد القطاع الخاص بأدوات جديدة وأفكار حديثة لرفع سوية العمل وكفاءة العاملين في منشآت القطاع الخاص في محافظة نابلس.

واشتملت الدورة على مواضيع التسويق الالكتروني، والتسويق والإبداع، وعرض قصص نجاح عملية، ومهارات رجال البيع، ووضع خطة تسويقية.

وهدفت الدورة إلى الاطلاع على بعض التجارب العالمية والإقليمية في التسويق المتميز، بحوث السوق، أهمية التميز في عملية التسويق، التسويق الاجتماعي، كيف تسوق نفسك وكيف تسوق خدمتك، زيادة فرص البيع، آليات عملية للدخول إلى المنافسة والسوق الخارجي، المزيج التسويقي.

وتضمنت الدورة إضافة إلى الجانب النظري تطبيقات عملية قام بها المشاركون تحت إشراف المدرب، حيث استهدفت الدورة أصحاب والمدراء العامون والمدراء التنفيذيون للشركات وموظفوها العاملين في مجال التسويق والمبيعات والإنتاج والتخطيط والترويج والدعاية والتصميم.

وقام عمر هاشم نائب رئيس الغرفة وحسام حجاوي أمين السر وسمير قادري وعثمان مصلح عضوي مجلس إدارة الغرفة في ختام الدورة بتسليم شهادات الدورة على المشاركين فيها وهم مازن حجاوي، غازي عريدي، احمد كايد، قصي بحلق، رامي أبو ضهير، محمد زياد الجابي، رامي حلاوة، رنا عبده، قدري عمارنه، أيمن جعارة، وبسام يامين.

وعبر هاشم في نهاية الدورة عن سعادته لعقد الدورة ومشاركة القطاع الخاص فيها، وقدم شكره للمدرب د. أديب الصيفي، مؤكدا أن الغرفة سوف تعقد المزيد من الدورات التي تستهدف تنمية ورفع كفاءة العاملين في المنشآت الاقتصادية في نابلس.

كما عبر المشاركون عن شكرهم الجزيل للغرفة والمدرب، مؤكدين استفادتهم من الدورة مطالبين بالمزيد منها، مشددين على حاجة القطاع الخاص لدورات أخرى.