الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواصلات المقالة تحذر اصحاب المركبات بتسوية اوضاعهم قبل 20-2 القادم

نشر بتاريخ: 29/01/2011 ( آخر تحديث: 29/01/2011 الساعة: 10:46 )
غزة- معا- حذرت وزارة النقل والمواصلات بالحكومة المقالة، أصحاب مركبات "البودي" بكافة انواعها بأن آخر موعد لتسوية أوضاعها هو 20/2/2011.

ودعت جميع المواطنين العمل على إنهاء ملفاتها وتسويتها وفق القانون، مهددة بأنها ستقوم بمصادرة كافة المركبات وتقطيعها وتلحيمها وفق القانون بعد انتهاء هذا التاريخ المحدد.

وقالت الوزارة في بيان وصل "معا"، إنه تم استكمال برنامج المركبات مجهولة الهوية رقم 12، حيث استفادت من البرنامج نحو 5530 مركبة, قائلة: إن إنهاء ملف المركبات مجهولة الهوية من الإنجازات الكبيرة التي حققتها وزارة النقل والمواصلات خلال العامين الماضيين، والتي من خلالها تم ضبط الحالة المرورية في قطاع غزة، بشكل قوي وساعدت على توفير عامل الأمن والأمان للمواطن الفلسطيني، حيث شكلت هذه المركبات خطراً على حياة المواطن الفلسطيني من خلال ارتكاب بعض الجرائم.

وأضافت أن تسوية أوضاعها جعل جميع هذه المركبات مميزة، وتحمل أرقاماً مسجلة بوازرة النقل والمواصلات، إضافة إلى ذلك حل مشاكل كثير من المواطنين العاطلين عن العمل، حيث أصبح بالإمكان العمل عليها كعمومي داخلي.

ويذكر أيضاً أن مشروع تسوية أوضاع مركبات البودي ساهم بإعادة عشرات المركبات التي فقد أصحابها الأمل باستعادتها, ولا تزال عملية التدقيق قائمة على العديد من المركبات المشتبه بأصل بملكيتها وذلك حفاظاً على حقوق المواطنين وتحقيق المصلحة العامة.