الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قدورة يحث الفتيات على دخول السباقات

نشر بتاريخ: 29/01/2011 ( آخر تحديث: 29/01/2011 الساعة: 15:51 )
رام الله- معا- محمد ابو عرام- خلال الاجتماع الموسع لفريق السيدات للسيارات (سبيد سسترز ) الذي عقد مساء أمس في مقر اتحاد رياضة السيارات بمدينة رام الله بحضور خالد قدورة رئيس الاتحاد ومرام المسورجي عضو الاتحاد،وحكم حامد مدير اللجنة الفنية وبشارة خوري مدرب الفريق ومحمد نزال العاروري مدير الفريق والمتسابقات سونه عويضة، ميسون الجيوسي،بيتي سعادة،مرح زحالقة،منى عناب،والصحفية البريطانية كارون أمير، رحب خالد قدورة بأعضاء فريق السبيد سستر وأثنى على الجهود المبذولة في سبيل رفع شأن اللعبة وعلى العطاء اللامحدود الذي يقدمه اعضاء الفريق.

وتمنى قدورة أن يكون العام 2011 عام العطاء وأن يستمر فريق سبيد سسترز بنفس الوتيرة وبنفس العطاء وأن تكون الجولات القادمة التي سينظمها الاتحاد محط أنظار الشارع الرياضي خاصة بدخول متسابقات جدد، من خلال التشجيع والتحفيز، من قبل المتسابقات.

كما رحب قدورة بالصحفية البريطانية التي واكبت الفريق منذ تأسيسة وفتحت قنوات اتصال مع القنصلية البريطانية والتي بدورها قدمت الدعم للفريق بتواصل مباشر مع سونه عويضة كابتن الفريق.

وطير قدرورة برسالة شكر مفعمة بالمحبة والتقدير للرئيس الفخري الدكتور صائب عريقات الذي تعرض لهجمة شرسة اخيرا وأكد بإسمه واسم اسرة اتحاد رياضة السيارات أنهم جميعا يقفوا خلف القيادة الحكيمة للشعب الفلسطيني بقيادة الرئيس محمود عباس.

في حين شكر محمد العاروري مدير الفريق رئيس الاتحاد خالد قدورة على اهتمامه بهذا الفريق وتشجيعه من خلال الاتصال والتواصل وتقديم الدعم لهم اضافة لجميع اعضاء اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية.

وبين نزال بأن أعضاء النادي أعدوا خطة محكمة من كافة النواحي الفنية والادارية خلال العام 2011 من خلال مخاطبة الشركات لدعم وتبني الفريق اضافة الى اعداد برنامج متكامل للتدريب والمشاركات سواء على الصعيد الداخلي او الخارجي، وأثنى على الروح الجماعية التي يتمثل فيها الفريق وروح التعاون والانسجام فيما بينهم.

من جهته طالب بشارة خوري مدرب الفريق ضروة تكاتف الفريق لاعداد برنامج خاص بتدريب الفتيات وتخصيص سيارة خاصة للتدريب والتزام كافة المتسابقات ومحاولة تشجيع فتيات على الحضور من أجل دمجهم بالفريق.

باسم الفريق قدمت سونه عويضة كابتن الفريق شكرها وشكر المتسابقات لرئيس واعضاء اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية على جهودهم المميزة والمتواصلة في دعم الفريق .

بعد ذلك تلى قدورة جدول اعمال الاجتماع والذي تمثل في: تنظيم امور الفريق من النواحي الادارية،المقابلات الصحفية، البرنامج الوثائقي لمحطة بريطانية، الشركات الراعية، احتياجات الفريق، المشاركة في رالي الغزال بالصحراء المغرب، الموقع الالكتروني، التوصيات، أجندة عام 2011 والتدريبات.

تم الاتفاق على اعادة تنظيم فريق سبيد سسترز من النواحي الادارية فتم اسناد مهمة تدريب الفريق للاخ بشارة خوري وسونه عويضة كابتن الفريق ومرام المسروجي حلقة الوصل ما بين المتسابقات والاتحاد ومحمد نزال العاروري مسؤولا عن العلاقات العامة ومساعد اداري للفريق.

أما بخصوص المقابلات الصحفية، فتبين أن هناك وكالات اجنبية تحاول النيل من اتحاد رياضة السيارات من خلال التشهير وتحريف المقابلات.

وتم مناقشة البرنامج الوثائقي الذي سيقوم باعداده طاقم بريطاني متخصص بالتنسيق مع السفارة البريطانية واتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية في فلسطين.

قدمت كارون امير شرحا مفصلا عن البرنامج الذي سيشرف علية المخرج البريطاني جيفري سمث من خلال محطة بانغالو البريطانية، وبينت بأن المحطة تتابع نشاطات فريق السبيد سستر منذ عام وان البرنامج الوثائقي يحتاج الى موسم كامل يتم من خلاله زيارة المتسابقات في المنازل واجرار لقاءات صحفية في الميدان وحضور جولات واجراء مقابلات مع مسؤولين رياضيين.

أكدت بان البرنامج سيكون على مستوى عالمي وسيدخل مسابقات دولية وسيعرض في معظم محطات العالم.
المخرج البريطاني سيحضر يوم السبت وسيكون البرنامج على النحو التالي
29/1 لقاء مع المتسابقات في مطعم أزرو
30/1 لقاء مع سونة عويضة في القدس ومن ثم الى معبر بيتونيا وفي نفس اليوم لقاء مع مرح زحالقة
31/1 زيارة الى مقر un واخذ معلومات عن جدار الفصل العنصري والحواجز
½ لقاء مع المتسابقة بيتي سعادة وميسون جيوسي
2/2 لقاء مع المتسابقة نور داوود ومنى عناب
3/2 لقاء مع اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ومع موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة

بعد ذلك تم مناقشة رالي الغزال حيث أكد قدورة بأن هناك شروط الزمت الاتحاد الاخذ بها في عملية اختيار المتسابقات نور داوود وميسون الجيوسي، متمثلة بالتحدث في اكثر من لغة،معلومات عن القضية الفلسطينية، القدرة والتحمل على قيادة السيارة لمدة ثمانية ايام في الصحراء، الخبرة في قيادة سيارات الدفع الرباعي بالاضافة الى التحدث اكثر من لغة اجنبية لنقل معاناة الفلسطينيين الرازحين تحت الاحتلال ونقل طموحات الشعب الفلسطيني ونضاله لنيل الحرية والاستقلال واقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

أما بخصوص احتياجات الفريق فقدمت كل متسابقة الاحتياجات التي يجب توفيرها للفريق، وعلى أساسها اكد قدورة بان الاتحاد ومن خلال المنحة البريطانية سيقدم دعم خاص ومباشر لتعديل سيارات المتسابقات وتغطية المشاركات الخارجية والتدريب، وان المشاركات الخارجية سيتم اعتمادها بناءً على نتائج المتسابقات في الجولات المحلية.

وبين قدورة بأن هناك اجتماع خاص بينه وبين ممثل القنصلية البريطانية سيعقد مطلع الاسبوع القادم لمناقشة دعم فريق السبيد سسترز.

وعلى صعيد المشاركات الخارجية سيقوم الاتحاد بإجراء تنسيق خاص وترتيبات لتنظيم يوم تدريب خاص ومنافسة في أحد حلبات الاردن.