الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين- جمعية كي لا ننسى توزع هدايا على الاطفال

نشر بتاريخ: 29/01/2011 ( آخر تحديث: 29/01/2011 الساعة: 15:56 )
جنين- معا- قامت جمعية كي لاننسى بتوزيع مجموعة من الهدايا والالعاب لاطفال مخيم جنين، حيث استهدفت الاطفال دون سن العاشرة.

وذكرت فرحة ابو الهيجاء رئيسة الجمعية، ان هذه الفعالية والهدايا التي تم توزيعها هي تبرع من مؤسسة "بلادي" الاسبانية، مشيرة الى وجود شراكة وتواصل بين الجمعية والمؤسسة والتي تهدف من خلال انشطتها وفعالياتها الى نقل صورة الوضع الفلسطيني وخاصة في المخيمات وكذلك تعمل على تعريف الشعب الاسباني ثقافة الشعب الفلسطيني وكل مايتعلق بتاريخه وتراثه.

وشارك في هذه الفعالية "خيسوس ارتشي و خايمي ارتشي" من مؤسسة "بلادي "الاسبانية ود. عمر ارشيد, الذين اكدوا على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني، معتبرين ان هذه الفعالية ما هي الا جزء من تضامن الشعب الاسباني مع الشعب الفلسطيني وانهم يعملون كل ما بوسعهم من اجل توسيع مدارك الشعب الاسباني حول حقيقة ماجرى في مخيم جنين، وانهم على يقين ان اطفال فلسطين واطفال مخيم جنين لهم الحق في حياة يسودها الاستقرار والحرية والسلام كباقي اطفال العالم.

وبعد الانتهاء من توزيع الهدايا على الاطفال تم عقد اجتماع مصغر مع مجموعة من امهات الاطفال اللواتي، قدمن شرحا عن المشاكل التي يعاني منها اطفالهن وخاصة المشاكل النفسية.

وكذلك تم التطرق الى الوضع الصحي للنساء في المخيم مطالبات بنقل رسالتهن الى العالم الخارجي بضرورة مساندة المراة الفلسطينية لانها مازالت تعاني من اثار الاحتلال من جراء ما ارتكبة من مجازر واعتقالات وممارسات بحق الشعب الفلسطيني.