الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مبادرة لتأسيس شبيبة مسيحية مسكونية في مدينة القدس

نشر بتاريخ: 29/01/2011 ( آخر تحديث: 29/01/2011 الساعة: 16:34 )
القدس- معا- بمبادرة من عدد من الشبيبات المسيحية من كافة الطوائف المسيحية في القدس عقد مساء يوم أمس في نادي الأقباط في البلدة القديمة من القدس أجتماع تشاوري للتداول في مبادرة تأسيس شبيبة مسيحية مسكونية في المدينة المقدسة يشارك فيها أعضاء الشبيبة المسيحية الأرثوذكسية والكاثوليكية وغيرها.

بارك هذه الفكرة عدد من مطارنة الطوائف المسيحية في القدس حيث أنها ستساهم في توحيد الصفوف والتنسيق المشترك.

أكد المشاركون بأن هذه الشبيبة ليست منافسة للشبيبات المسيحية القائمة في كافة الرعايا. وأنما هي محاولة للتقارب بين هذه الشبيبات ترسيخا وتدعيما للقيم المشتركة ونبذا للطائفية والتطرف.

كل كنيسة تحافظ على شبيبتها وليس مطلوبا منها أي شيء اخر، أما هذه الشبيبة فهي أطار يجمع كل الشبيبات من أجل عمل مشترك هادف للتقارب بين هذه الشبيبات وترسيخ الأنتماء لقيم الأيمان والوطن. بعيدا عن اللغة الطائفية ونبذا للتقوقع والأنعزالية وتأكيدا لأنتمائنا للشعب الفلسطيني ولمدينة القدس هذا الشعب الذي ننتمي اليه وندافع عن حقوقه وثوابته الوطنية.

كما أتفق المجتمعون على أن ينضم لهذه الشبيبة أكبر عدد ممكن من أعضاء الشبيبات المسيحية المتعددة في القدس.

وسيكون هنالك بعد أنساني لهذه الشبيبة من خلال أفتقاد الأسر الفقيرة ومساعدتها وبعد تعليمي من خلال سلسلة محاضرات وندوات وأحاديث روحية تقدم من أصحاب السيادة المطارنة والأباء من كافة الكنائس الكاثوليكية والأرثوذكسية وسواها.