الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في اقليم نابلس تعقد المؤتمر الحركي الفرعي للاطباء

نشر بتاريخ: 30/01/2011 ( آخر تحديث: 30/01/2011 الساعة: 11:00 )
نابلس-معا- عقد في اقليم نابلس المؤتمر الحركي الفرعي للاطباء، تحت رعاية و اشراف مفوضية المنظمات الشعبية, وذلك بحضور عدد من قيادة الحركة و على رأسهم اعضاء اللجنة المركزية : توفيق الطيراوي, محمود العالول, عزام الاحمد و عضو اللجنة التنفيذية غسان الشكعة, وامين مقبول امين سر المجلس الثوري , ومحافظ نابلس جبريل البكري و نائبته عنان الاتيرة , وزير الصحة د.فتحي ابو مغلي ووكيل وزارة الصحة د.عنان المصري, ونجاة ابو بكر عضو المجلس التشريعي و عدد من ممثلي المؤسسات و امناء سر المكاتب الحركية المركزية ووفد رفيع من مفوضية المنظمات الشعبية.

وافتتح المؤتمر بالسلام الوطني الفلسطيني و دقيقة صمت على ارواح شهدائنا, ثم القت رزان سعيد هندية عضو لجنة اقليم نابلس و مسؤولة ملف المنظمات الشعبية كلمة الاقليم، رحبت فيها بالحضور و ثمنت الجهد التي تبذلها مفوضية المنظمات الشعبية في سبيل اعادة هيكلة المكاتب الحركية بهدف ضمان مواصلة المكاتب الحركية لاداء مهمتها بشكل فاعل وكفؤ و مميز.. لتتكامل ادوار مختلف اطر و مؤسسات الحركة تحقيقا للخطة التي تسعى الحركة الى تنفيذها من اجل النهوض بواقعنا التنظيمي والنقابي و تحديدا في هذة المرحلة الصعبة الذي يمر بها شعبنا و قيادتنا حتى نتمكن من مواجهة التحديات و المخاطر المحدقة بنا و ذلك من خلال اعادة ترتيب اوضاعنا و تعزيز عناصر قوتنا و رص صفوفنا, داعية الاطباء الى ان ينقلو صورة م شرقة عن اخلاقيات حركة فتح و ان يشكلو نموذجا يحتذى في ممارسة الدمقراطية".

وفي الكلمة المركزية للمؤتمر تحدث ابو حسين الطيراوي و اثنى على الجهود التي يبذلها القائمون على تنظيم المؤتمرات, كما اكد على ضرورة السير قدما في تنظيم المكاتب الحركية الى استكمال المكاتب المركزية وعقد المؤتمرات العامة للنقابات، مؤكدا على الاهمية الكبرى التى تشكلها الاتحادات و النقابات في مأسسة العمل الوطني على أسس صحيحة و سليمة.

كما تطرق المفوض الى "خطورة الحملة التي تقودها قناة الجزيرة كأداة من خلف قوى اقليمية و اجنبية معادية لشعبنا الفلسطيني, هادفة الى اثارة الفتنة بين ابناء شعبنا الواحد متناسين ان هذا الشعب بقيادة حركة فتح اسمى من ان يجر لمثل هذة المحاولات. و رغم فشل هذة المحاولة اشار الى ضرورة توحيد الصف الوطني و تقوية الاطر الحركية على اسس تنظيمية سليمة". ودعا الى انجاز موضوع الوحدة الوطنية لانها مطلب وطني و شعبي و لا تخضع لادارة اقليمية.

كما تحدث د.نعيم صبرة كلمة باسم المكتب الحركي المركزي في الاطباء و دعا الى انجاز كافة القضايا المدرجة على جدول اعمال المكتب الحركي القادم.

وبعد التأكد من النصاب تم تقديم التقرير المالي و الاداري من قبل الاخ د.خالد صالح و من ثم فتح باب الترشيح, حيث ترشح للمؤتمر (25) اخ و اخت و بعد فرز النتائج فاز كل من الاخوة التالية اسماؤهم:
1.محمد عارف
2. عبد الحفيظ دغلس
3. قاسم دغلس
4.سهير هندية
5.خالد الصالح
6.اكرم كحلة
6.فؤاد نافعة
8.قصي جالودي
9.لؤي شاهين
10.عبيدة قمحية
11.رولا دويكات