الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعذر عودة أعضاء من لجنة الأسرى لأرض الوطن بسبب الأحداث في مصر

نشر بتاريخ: 30/01/2011 ( آخر تحديث: 30/01/2011 الساعة: 11:14 )
غزة -معا- تعذرت عودة أعضاء من لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، ممن شاركوا في مؤتمر المغرب لنصرة الأسرى في العودة لقطاع غزة بسبب التداعيات والأحداث التي تمر بها الأراضي المصرية وهي حلقة الوصل ما بين قطاع غزة والعالم الخارجي .

وقال أحمد سلامة عضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية وممثلها في لجنة الأسرى لإعلام اللجنة، أن عددا من أعضاء اللجنة لم يتمكنوا من مغادرة الأراضي المغربية بسبب ما تمر به الأراضي المصرية من أحداث، ومن بينهم رفيق حمدونة ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى، وعطية البسيوني ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ومنسق فعاليات لجنة الأسرى وجمال الضبة ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في اللجنة وموفق حميد مسؤول لجنة أهالي الأسرى .

وأضاف سلامة أن هناك 4 أعضاء من لجنة الأسرى الذين شاركوا بورقة عمل في مؤتمر المغرب لنصرة الأسرى وهو من بينهم يتواجدون على الأراضي المصرية ولا يستطيعون العودة لأرض الوطن في قطاع غزة بسبب إغلاق معبر رفح المصري الحدودي أمام حركة المسافرين نتيجة الأحداث في الأراضي المصرية .

وتمنت لجنة الأسرى عودة سريعة لأرض الوطن وأن يعم الأمن والأمان في منطقة الشرق الأوسط في ظل حياة حرة وكريمة للشعوب العربية والإسلامية .