الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمن وطني جنين يفوز بلقب كأس قائد القوات

نشر بتاريخ: 30/01/2011 ( آخر تحديث: 30/01/2011 الساعة: 12:54 )
رام الله- معا- محمد الياسيني وخالد شومان- توج أمن وطني جنين بلقب بطولة كأس قائد القوات التي ينظمها الإتحاد العام للرياضة العسكرية بعد تفوقه على أمن وطني سلفيت بهدفين لهدف، في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب مدرسة البيرة الجديدة بحضور العميد الركن عبد المالك مسعود ممثل قائد القوات، والعميد محمد شحادة قائد منطقة سلفيت، والمقدم ابو خبزون نائب قائد منطقة رام الله والبيرة وموسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب و الرياضة، والمقدم أمل خليفة أمين سر الإتحاد العام للرياضة العسكرية.

وقبل صافرة البداية استمتع الحضور بحفل الختام الذي جاء مميزاً من خلال دخول الفرق المشاركة على أنغام فرقة الموسيقى العسكرية التي عزفت الأغاني الفلسطينية والنشيد الوطني.

الشوط الأول:
جاءت البداية حذرة من كلا الفريقين، واعتمد الطرفان على التأمين الدفاعي والحيلولة دون التعرض لهجمات خطرة، وإنحصر اللعب في وسط الملعب الذي شهد صراعاً بين محمد أبو كشك وثائر البنا.

وفي الدقيقة 18 أرسل الحارس سائد أبو سليم كرة طويلة لم يحسن دفاع سلفيت التعامل معها لتصل إلى المتحفز محمود ابو هولة ليودعها بالشباك مسجلاً الأسبقية لجنين، هدف أبو هولة كسر الملل و اعطى الإثارة على بقية أوقات المباراة، خصوصاً من جانب فريق سلفيت الذي سعى إلى التعادل عبر مهاجمه معن جمال الذي اطلق كرة قوية مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 40 نفذ ابو كشك ركلة مباشرة تصدى لها الحارس سائد أبو سليم وحولها إلى هجمة مرتدة قادها ثائر البنا من الميمنة وأرسل كرة عرضية لجهاد حمدان وهذا الأخير ترجمها لهدف ثاني لجنين.

الشوط الثاني:
نزل امن وطني سلفيت و عينه على تقليص النتيجة ورمى بكل ثقله على مرمى سائد أبو سليم الذي تحمل عبء كبيراً في التصدي لهجمات معن عبيد و ابو كشك، و في الدقيقة 30 إنسل اسامة عودة من الميسرة ومررها عرضية لمعن عبيد الذي سجل الهدف الأول لسلفيت.

وشهدت بقية دقائق المباراة ضغطاً مكثفاً لسلفيت من أجل احراز هدف التعادل لكن شراسة دفاع جنين و تألق الحارس أبو سليم أبقت النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية التي اعقبها فرحة عارمة في صفوف جنين.

وبعد انتهاء اللقاء تم توزيع الجوائز وقام العميد الركن عبد المالك مسعود بتتويج امن وطني جنين بالمركز الأول و امن وطني سلفيت بالمركز الثاني، وحصل سائد ابو سليم على جائزة افضل حارس، ووجدي سويطات على جائزة اللاعب المثالي، و حاز مجاهد جاد الله على لقب هداف البطولة.

حكم اللقاء :عماد بوجه و ساعده طارق عاصي و أحمد طه.

اللجنة المنظمة للحفل الختامي: النقيب أحمد الشوبكي، النقيب محمد حماد،النقيب محمود أبو سليم، أحمد الحسن، عادل الفران، ناصر مصباح، زيد صلاحات، ضياء اللحام.