الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي يعرب عن قلقه إزاء الأحداث في مصر

نشر بتاريخ: 30/01/2011 ( آخر تحديث: 30/01/2011 الساعة: 13:07 )
القدس -معا- دعا الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي، البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلى، الذي يتابع عن كثب وبقلق بالغ التطورات الأخيرة في مصر، إلى التحلي بأقصى درجات ضبط النفس والحفاظ على أرواح الناس. وناشد جميع مكونات المجتمع المصري العمل لضمان حماية كافية لجميع الممتلكات العامة والخاصة والحفاظ عليها.

وأشار البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلي إلى أن منظمة المؤتمر الإسلامي، من منطلق الحرص على تحقيق التنمية المستدامة في الدول الأعضاء، اعتمدت مشروعاً شاملاً للإصلاح السياسي والاجتماعي والاقتصادي في الدول الأعضاء في إطار برنامج العمل العشري الذي اعتمدته قمة مكة المكرمة الاستثنائية في 2005، والذي يسعى لتلبية تطلعات الشعوب عن طريق تحقيق الرخاء والتقدم.

كما دعا إحسان أوغلي إلى مضاعفة الجهود لتنفيذ هذا البرنامج الطموح في مجالاته المختلفة، وذلك من أجل تجسيد آمال الشعوب في الدول الأعضاء لتحقيق التقدم المنشود.

وأعرب الأمين العام عن ثقته الكاملة في أن مصر، بتراثها وتاريخها وقيمها المعروفة، لديها القدرة الكاملة على تجاوز الأزمة الحالية بالطرق السلمية، وعلى الاستمرار في الاضطلاع بالدور الذي أدته دائماً على الساحتين الإقليمية والدولية.