الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقالة تعلن عام 2011 عام الأمان المروري

نشر بتاريخ: 30/01/2011 ( آخر تحديث: 30/01/2011 الساعة: 13:48 )
غزة-معا- أعلنت وزارة النقل والمواصلات بالحكومة المقالة عن تبنيها عام 2011 عاماً للأمان المروري، وذلك استكمالاً لجهود وزارة النقل والمواصلات فيما يتعلق بمكافحة الحوادث المرورية وخلق بيئة مواصلات آمنة وعصرية.

وأكد د.م أسامة العيسوي وزير النقل والمواصلات المقال أن قرار تبني عام 2011 عاماً للأمان المروري، يأتي في سياق الرسالة الهامة التي تتبناها الحكومة الفلسطينية تجاه تحسين وتنظيم الحركة المرورية في المجتمع الفلسطيني، وتبنى عام 2011 عام الأمان المروري يأتي للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لكافة لمستخدمي الطريق وخاصة السائقين، حيث تعمل الإدارات العامة بالوزارة على إيجاد وسائل مبتكرة للعمل على تعزيز الوعي المروري وخفض معدل الحوادث والمخالفات المرورية.

وقال أن الوزارة المقالة أعدت برنامج عمل سنوي يشمل أنشطة متنوعة سوف يتم تنفيذها وفق مراحل البرنامج بما يؤدي لتجسيد الشعار واقعاً يلمسه الجمهور الفلسطيني.

وأضاف العيسوي أن بعد استقرار وتطور العمل الخدمي خلال الأعوام الماضية تتجه الوزارة ليكون العام 2011 ذو طابع حضاري يعكس مدى التطور الذي وصلت إليه وزارة النقل والمواصلات وذلك بتعزيز العلاقة الايجابية والتعاونية بين رجل المرور والسائق وكافة مستخدمي الطريق وفق برنامج الوزارة التوعوي بما يوجه سلوك مستخدمي الطريق وفق الثقافة المرورية التي تسعى الوزارة لتعزيزها.

يذكر أن وزارة النقل والمواصلات المقالة تعمل منذ عامين بخطة متدرجة بهدف تعزيز التوعية المرورية لدي المواطن الفلسطيني وتنظيم الحالة المرورية الفلسطينية لتكون نموذجاً في انضباطها وعوامل سلامتها والتزامها بالقوانين المرورية، وذلك إدراكاً لدور الوزارة بمسؤوليتها عن سلامة وأمن كل فرد فلسطيني يستخدم الطريق، كما تسعى جاهدة بالعمل على تطوير خدماتها المرورية بما يخدم مصلحة مستخدمي الطرق.

وبتواصل حملاتها التوعوية المرورية التي تستهدف كافة محافظات غزة، لتأهيل جيلاً واعياً من الجمهور الذي يحقق رسالة الوزارة بتطوير بيئة آمنة لمستخدمي الطريق.